تحديث جديد لحزمة ليبر أوفيس المجانية
آخر تحديث: 2012/5/31 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/31 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/11 هـ

تحديث جديد لحزمة ليبر أوفيس المجانية

المؤسسة المطورة للحزمة تقول إن التحديث الجديد يسرع أداءها بشكل كبير

أطلقت مؤسسة "ذي دكيومنت فاونديشن" المطورة لحزمة التطبيقات المكتبية المجانية "ليبر أوفيس" تحديثا جديدا للحزمة يحمل الرقم 3.5.4 يساهم في حل بعض المشاكل الموجودة، إضافة إلى تعزيز سرعة أداء الحزمة بشكل يجعلها أسرع نسخة من بين جميع النسخ السابقة.

وقال مدير مؤسسة "ذي دوكيومنت فاونديشن" إيتالو فينولي إن المطورين المتطوعين عملوا في الأشهر الأخيرة على تجربة شيفرات جديدة لمعالجة النصوص والملفات الكبيرة، وكانت النتيجة سرعة عالية في الأداء وصلت إلى 100%، بالإضافة إلى العديد من الحلول لمشاكل في النسخ السابقة.

وأضاف فينولي أن الأداء يعتمد في البداية على نظام تشغيل المستخدم ومواصفات الحاسب لديه، ولكن إجمالاً الأداء تحسّن بشكل ملحوظ.

يُذكر أن حزمة ليبر أوفيس تعد بديلا مجانيا لحزمة البرامج المكتبية المدفوعة من شركة مايكروسوفت، وقد انطلقت كحزمة مستقلة عن حزمة أوبن أوفيس المجانية الأخرى عام 2010، وهي مفتوحة المصدر يعمل على تطويرها متطوعون من جميع أنحاء العالم.

ويشمل كل من أوبن أوفيس وليبر أوفيس وظائف متشابهة لإجراء المهام المكتبية، مثل تحرير النصوص ومعالجة الجداول وبرنامج العروض التقديمية، وتوجد إصدارات منها لمختلف أنظمة التشغيل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية