يتمتع الهاتفان بمزايا مقاومة الماء والخدوش والصدمات إضافة إلى مقاومة الرطوبة والغبار

أعلنت شركة "سوني" اليابانية عن إطلاق هاتفين جديدين هما "إكسبيريا غو" و"إكسبيريا أكرو أس"، يضافان إلى مجموعة هواتف "إكسبيريا" الذكية، يتمتعان بمعايير حماية قوية مثل مقاومة الصدمات والرطوبة والغبار إضافة إلى وجود شاشة تدعم اللمس تحت الماء التي قدمتها سوني سابقا في هاتف "سوني أكتيف".

يضم الهاتف الأول إكسبيريا غو معالجا ثنائي النواة بسرعة واحد غيغاهيرتز، وشاشة مقاومة للخدش بقياس 3.5 بوصات مقاومة للماء، وكاميرا بدقة خمسة ميغابكسل يمكنها تسجيل فيديو عالي الوضوح بدقة 320×480 بكسل.

كما زود الهاتف بالمعيارIP67 -الذي تقول سوني إنه الأعلى حالياً بين الهواتف الذكية- والذي يعني أن الهاتف محمي من الصدمات عند سقوطه وكذلك مقاوم للرطوبة والغبار، وسيعتمد الهاتف الإصدار 2.3 من نظام تشغيل "أندرويد" مع قابلية الترقية إلى الإصدار 4.0 "آيس كريم ساندويش".

أما هاتف إكسبيريا أكرو أس فيعد أرقى من سابقه، حيث يعتمد معالجا ثنائي النواة وبسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وله شاشة قياسها 4.3 بوصات بتقنية الوضوح العالي "إتش دي" وبدقة 1024×1280، أما الكاميرا فهي بدقة 12.1 ميغابكسل.

ويدعم الهاتف كسابقه خاصية مقاومة الماء والغبار والصدمات، أما نظام التشغيل فهو أندرويد الإصدار 4.0 الأحدث حالياً من شركة غوغل. وأشارت سوني إلى أن الهاتف لن يدعم تقنية الجيل الرابع LTE.

وسيكشف عن الهاتفين رسمياً خلال الربع الثالث من العام الجاري -وفق ما ذكرت سوني- دون أن تقدم معلومات إضافية عما يتعلق بأسعارهما. وينضم هذان الهاتفان إلى سلسلة كبيرة من الهواتف التي أعلنت عنها سوني خلال عام 2012 مثل "إكسبيريا يو" و "إكسبيريا أس" و "إكسبيريا بي".

المصدر : أي تي بي