متصفح سافاري الحالي سيصبح نسخة ثلاثية الأبعاد في الإصدارات المقبلة من أبل

سجلت شركة أبل الأميركية براءة اختراع لنسخة جديدة ثلاثية الأبعاد من متصفحها سافاري، كما بدأت مرحلة الإنتاج التجريبي لجهاز تلفاز أبل الذي يشاع أنها تعمل على تطويره منذ فترة طويلة، وذلك حسب تقارير قادمة من الصين.

ووصفت أبل براءة الاختراع الجديدة في متصفح سافاراي بأنها تتناول كيفية العرض والتحكم في الواجهات الرسومية لسطح المكتب والنوافذ المفتوحة عليه، فحسب هذه التقنية يصبح بإمكان المستخدم تجميع النوافذ بعضها فوق بعض، وعند استعراض أي مجموعة تظهر النافذة المختارة بشكل ثنائي البعد، بينما تتموضع النوافذ الأخرى في المجموعة على الجوانب بشكل ثلاثي الأبعاد.

وكانت شركة غوغل قد أضافت دعما للرسوميات الثلاثية الأبعاد في النسخة الأخيرة من مُتصفحها كروم 12، وصدر العديد من الإضافات التي تستخدم الرسوميات الثُلاثية الأبعاد على كروم وسفاري.

ويأتي هذا الاختراع قبل أشهر من إطلاق أبل الجيل الجديد من هاتفها آيفون الذي من المتوقع أن يحمل اسم آيفون 5 في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي، ويتوقع أن يعمل بمعالج "A5X"، بالإضافة لإطلاق نظام تشغيلها الجديد "ماونتن ليون" في نهاية الصيف الحالي.

تلفاز أبل
على صعيد آخر، ذكرت تقارير قادمة من الصين أن شركة فوكس كون المسؤولة عن تصنيع أجهزة أبل بدأت مرحلة الإنتاج التجريبي لجهاز تلفاز أبل، ويأتي ذلك عقب تأكيد الرئيس التنفيذي للشركة الصينية الأسبوع الماضي أن الشركة تستعد لتصنيع الجهاز القادم، لكن فوكس كون أصدرت بعد ذلك بأيام نفيا لذلك، قائلة إن التقارير التي تم نقلها "غير دقيقة".

وبحسب المعلومات المتداولة بشأن الجهاز، فمن المتوقع أن يحمل اسم iTV، ويأتي بجسم مصنوع من الألمنيوم، كما يمكن التحكم فيه عبر الصوت بواسطة ميزة "سيري" التي طرحتها أبل في هاتفها الأخير، وسيوفر التلفاز الاتصال المرئي عبر خدمة فيس تايم.

وتتضارب الأنباء بشأن الموعد المتوقع لطرح الجهاز، فبعض المحللين يرى أن ذلك في سيكون في ديسمبر/كانون الأول القادم أو في بدايات عام 2013، إلا أن تحليلات أخرى ذهبت إلى أن أبل لن تطرح تلفازها قبل عام 2014، وتوقع محللون أن تتمكن أبل من الاستحواذ على أكثر من 10% من سوق أجهزة التلفاز خلال عام إلى ثلاثة أعوام من طرح تلفازها الجديد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية