غيغابايت تستعد لطرح لوحات أم جديدة
آخر تحديث: 2012/5/29 الساعة 22:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/29 الساعة 22:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/9 هـ

غيغابايت تستعد لطرح لوحات أم جديدة

لوحات أم غيغابايت الجديدة ستدعم تقنية ثندربولت لنقل البيانات

أعلنت شركة غيغابايت التايوانية -المتخصصة في إنتاج معدات الحاسوب وخاصة اللوحات الأم وبطاقات الرسوميات- خط إنتاجها الجديد لسلسة لوحات أم ذات تصميم عصري وتقنيات حصرية تقول إنها لن تفصح عنها إلا عند طرح اللوحات الأم في معرض "كمبيوتكس 2012" الذي سيقام في العاصمة التايوانية تايبيه مطلع يونيو/حزيران المقبل.

ويتوقع أن تلقي الشركة نظرة أولى على سلسلة لوحاتها الأم التي ستتضمن تقنية "ثندربولت" التي تدعم اتصال العديد من الأجهزة في وقت واحد بسرعة 10 غيغابايت في الثانية لكلا الاتجاهين، كما تدعم الجيل الثالث من معالجات إنتل كور آي7، مع عدد من التقنيات الحصرية.

وتتميز اللوحات الجديدة بالتصميم الرقمي لتوصيل الطاقة، إضافة إلى تزويدها ببطاقة "PCIe" إضافية تدعم أحدث التقنيات مثل بلوتوث 4.0، و"واي فاي" الثنائي الموجة بسرعة 300 ميغابت/ثانية.

وسيتم عرض منصات اللوحات الأم الجديدة X79S التي تدعم شرائح إنتل C606 ومعالجات إنتل زيون، وذاكرة "إي سي سي" وأقراص "سكزي".

كما سيتم عرض لوحات أم تستخدم الشريحة A852X القادمة التي تدعم الجيل الجديد من المعالجات المسرِّعَة (A10 APU) من شركة أي أم دي الأميركية، والمعروفة رمزيا باسم ترينتي.

ومن الجدير بالذكر أن شركة غيغابايت تُعد رابع شركة بعد "أم أس آي" و"أسوس" التايوانيتين اللتين أطلقتا أول لوحات أم تدعم تقنية "ثندربولت"، بعدما أطلقتها أولاً شركة آبل ضمن حاسوبها المحمول "ماك بوك برو" في العام الماضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات