إل جي تقول إن شاشتها الجديدة تتفوق على شاشة ريتينا من آبل

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن شاشة جديدة بحجم خمسة بوصات تصل دقتها إلى 1080p ونسبة العرض فيها 16:9 ما يجعلها مناسبة لعرض مقاطع الفيديو عالية الوضوح، بينما تبلغ كثافتها النقطية 440 بكسل في البوصة الواحدة، ومن المتوقع أن تستخدمها الشركة في هواتفها الذكية القادمة.

وتعتمد الشاشة الجديدة على تقنية "AH-IPS" التي تتميز بألوان نقية وصورة عريضة بالإضافة إلى استجابة سريعة أثناء اللمس، وتقول إل جي إن شاشتها تتفوق على شاشة "ريتينا" من شركة آبل الأميركية المستخدمة في أجهزة آيفون وآيباد الأخيرة.

ومن المتوقع أن تستخدم الشركة الكورية -المتخصصة بصناعة الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية-  شاشتها الجديدة في الهواتف المحمولة في النصف الثاني من العام الحالي، مع عرضها للمُستخدمين في معرض بوسطون "SID 2012" السنوي المختص بتكنولوجيا الشاشات الإلكترونية والذي سيبدأ في الثالث من يونيو/حزيران القادم.

ويُذكر أن "إل جي" احتفلت مؤخراً ببيع ثلاثة ملايين من هواتفها التي تعمل بتقنية "إل تي إي" أو ما يُعرف بهواتف شبكات الجيل الرابع، وهي تُركّز حالياً على جهازها "أوبتيموس إل تي إي 2" الذي بيع منه مليون جهاز في كوريا الجنوبية فقط.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية