الجهاز يتمتع بمواصفات قوية تناسب هواة الألعاب الإلكترونية

أطلقت شركة "أم أس آي" التايوانية المتخصصة في صناعة لوحات الأم وبطاقات الرسوميات، حاسوبها المحمول "جي تي 60" المخصص لهواة الألعاب الإلكترونية، حيث يضم العديد من المواصفات القوية مما يجعله منافسا قويا للحواسيب المكتبية.

وينبض في قلب الجهاز معالج الجيل الثالث من شركة إنتل "إيفي بريدج" كور آي 7 3610QM رباعي النوى بسرعة 2.3 غيغاهيرتز، مع بطاقة رسوميات جيفورس جي تي إكس 670 أم من شركة إنفيديا، تتضمن ذاكرة رسوميات حجمها 3 غيغابايت من نوع دي دي آر5، بينما يضم الجهاز ذاكرة عشوائية حجمها 16 غيغابايت من نوع دي دي آر 3.

ويأتي الحاسوب بقرصين صلبين، حيث تتيح الشركة هنا أربعة خيارات، الأولان يضمان قرص الحالة الساكنة (SSD) بسعة 128 غيغابايت مع أحد أقراص ساتا إما بسعة 500 غيغابايت أو بسعة 750 غيغابايت، فيما يأتي الخياران الأخيران بقرصين صلبين تقليديين بسعة 500 غيغابايت لكل منهما، أو بسعة 750 غيغابايت لكل منهما، ويعملان بتقنية "ريد 0" التي تسرع كثيرا عملية نقل البيانات.

أما شاشة الحاسوب الجديد فهي بقياس 15.6 بوصة من النوع المعتم الذي لا يسبب أي انعكاسات ذات وضوح عال كامل (Full HD) بجودة 1920×1080 بيكسل، كما يضم الجهاز محرك أقراص بلوراي ومنفذ يو أس بي 2.0 وثلاثة منافذ يو أس بي 3.0، ومنفذ لبطاقات الذاكرة أس دي.

وزودت لوحة المفاتيح -وهي من شركة "ستيل سيريس"- بإضاءة خلفية مع إمكانية تغيير لون الإضاءة حسب الرغبة، في حين جاء الجهاز بنظام الصوت المحيطي من شركة "دايناوديو"، ويعمل الحاسوب بنظام التشغيل ويندوز 7 بخيارات النسخة المطلقة (ألتيميت) أو الاحترافية أو المنزلية.

ويُذكر أن شركة "أم أس آي" قامت في وقت سابق بطرح حاسوبها المحمول GT70، الذي يأتي بنفس شكل GT60، لكن الأخير يأتي بتحسينات في مواصفاته ويتلافى بعض عيوب الجهاز الأول.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية