ويندوز 8 سيدعم تشغيل الفلاش بشكل جزئي (البوابة العربية للأخبار التقنية)

ذكرت تقارير إخبارية أن نسخة متصفح إنترنت إكسبلورر 10 التي تعمل بواجهة ميترو والتي ستطرحها مايكروسوفت في نظامها القادم "ويندوز 8"، ستدعم تشغيل مقاطع الفلاش بشكل جزئي، رغم أن مايكروسوفت ذكرت سابقاً أن المتصفح سيكون خالياً من أي إضافات، ومن ضمنها إضافة تشغيل الفلاش.

ولتشغيل الفلاش ستعمد مايكروسوفت إلى اتباع سياسة شبيهة بالسياسة التي اتبعتها غوغل في متصفح كروم، حيث قامت ببناء دعم فلاش ضمن المتصفح نفسه، لكن الدعم لن يتوفر لجميع المواقع التي تدعم تقنية الفلاش، بل سيشمل فقط عدداً من المواقع ذات الشعبية العالية.

وكانت مايكروسوفت قد ذكرت سابقاً أن نسخة واجهات ميترو من إنترنت إكسبلورر 10 التي تعمل في الأجهزة ذات الشاشات اللتي تعمل باللمس ستعتمد على HTML 5 وستكون خالية من الإضافات.

وأضافت الشركة أن كثيرا من المواقع التي تستخدم أدوبي فلاش -والتي تبلغ نسبتها 62% من إجمالي مواقع الإنترنت- تقدم دعماً لتشغيل الفيديو بصيغة HTML 5 كي تتمكن المتصفحات التي لا تدعم الفلاش من تشغيل الفيديو.

وذكرت الشركة أن المواقع التي تتطلب إضافات مثل Active X يمكن أن تعمل على نسخة سطح المكتب الكاملة من إنترنت إكسبلورر، لهذا أضافت مايكروسوفت طريقة سهلة للتبديل بين واجهة ميترو وواجهة سطح المكتب الكاملة.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد أطلقت النسخة التجريبية من "ويندوز 8" في فبراير/شباط الماضي، ومن المتوقع إطلاق النسخة النهائية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية