500 مليون مستخدم لويندوز 8 القادم
آخر تحديث: 2012/5/23 الساعة 17:43 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/23 الساعة 17:43 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/3 هـ

500 مليون مستخدم لويندوز 8 القادم

مايكروسوفت طورت نظام ويندوز 8 كي يعمل على أجهزة الحاسوب الشخصي واللوحي والمحمول الخفيف

توقع المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر وصول عدد مستخدمي نظام ويندوز 8 -الذي سيتم إطلاقه لاحقا هذا العام- إلى أكثر من 500 مليون مستخدم مع نهاية العام القادم، وذلك رغم الإقبال الضعيف الذي تعرضت له النسخة التجريبية من هذا النظام التي طرحتها الشركة للتحميل مجانا في فبراير/شباط الماضي.

واعتبر بالمر -في حديثه أمس أمام أحد المنتديات في كوريا الجنوبية- أن ويندوز 8 هو نظام التشغيل "الأعمق والأوسع والأكثر تأثيراً" الذي طورته مايكروسوفت حتى الآن، ووعد الشركات بأن يقدم لها هذا النظام أفضل قيمة اقتصادية لأجهزتها.

وتوحي تصريحات بالمر بتخوف مايكروسوفت من أن ترفض الشركات الترقية للنظام الجديد وتتمسك بنظامي ويندوز الأكثر انتشارا حاليا وهما ويندوز 7 وأكس بي، بعد انتكاسة ويندوز فيستا.

ولم تحظ نسخة المستهلك التجريبية من ويندوز 8 التي طرحتها الشركة في اليوم الأخير من فبراير/شباط الماضي، بإقبال كبير من قبل المستخدمين، حيث أظهر تقرير لموقع "ماركت شير" صدر أول الشهر الماضي أن تلك النسخة لم يستخدمها بعد سوى 0.11% من مستخدمي ويندوز حول العالم.

ويُذكر أن مايكروسوفت حاولت خلال الشهور الماضية إقناع الشركات بالتخلي عن ويندوز أكس بي وتحديث أجهزتها إلى ويندوز 7، الذي توقع بالمر تخطي عدد مستخدميه حاجز 350 مليونا هذا العام.

لكن الأرقام الأخيرة تشير إلى أن نظام أكس بي لا يزال الأكثر شيوعاً لدى الشركات رغم مضي حوالي عشر سنوات على إطلاقه، وذلك لأن معظم هذه الشركات رفضت التحديث إلى ويندوز فيستا الذي جاء بعد أكس بي ولم توفق فيه مايكروسوفت بشكل كبير بسبب السلبيات العديدة التي عانى منها.

من ناحية أخرى، يعتبر ويندوز 7 نظام التشغيل الأسرع مبيعاً حتى اليوم، وقد أشارت آخر الأرقام إلى تراجع حصة أكس بي إلى 46% مقابل صعود حصة ويندوز 7 إلى 38% خلال الشهر الماضي.

وطورت مايكروسوفت نظام ويندوز 8 كي يعمل على أجهزة الحاسوب الشخصي والحواسيب اللوحية والمحمولة الخفيفة أو ما تعرف بأجهزة الألترابوك المنافسة لجهاز ماكبوك إير من آبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات