الشاشة تأتي بقياس 24 بوصة وترفق بنظارتين ثلاثيتيْ الأبعاد

أطلقت شركة سوني اليابانية شاشة جديدة ثلاثية الأبعاد لجهاز بلاي ستيشن3 بقياس 24 بوصة عالية الوضوح (إتش دي) بدقة 1080p تعد جزءا من حزمة تحتوي على نظارتين ثلاثيتيْ الأبعاد ووصلة إتش دي أم آي، ولعبتين من ألعاب بلاي ستيشن3.

وتعمل الشاشة بتردد 240 هيرتز بتقنية المغلاق الفعال (آكتيف شتر)، وتملك نسبة تباين تبلغ 5000:1، وزاوية رؤية تصل إلى 176 درجة، ومدخلي إتش دي أم آي، ومدخل "كومبوننت" يسمح بسهولة وصل جهازي بلاي ستيشن2 وبلاي ستيشن بورتابل المحمول.

أما النظارات المرفقة بالشاشة فهي تزن 47 غراما فقط، وتديرها بطاريات قابلة للشحن عن طريق وصلة الناقل العام (يو أس بي).

وتدعم الشاشة تقنية "سيمول فيو" التي تسمح للاعِبَيْن باللعب على الشاشة نفسها دون الحاجة إلى استخدام تطبيق نافذتين في شاشة واحدة (سبليت سكرين)، حيث تقسم تقنية "سيمول فيو" الصورة ثلاثية الأبعاد إلى صورتين واضحتين ثنائيتيْ الأبعاد لكل لاعب، مما يتيح لكل لاعب رؤية شاشة كاملة خاصة به في نمط تعدد اللاعبين.

وتتضمن الحزمة لعبة "كيلزون3 بلاتينيوم"، وهي لعبة من ألعاب القتال والمعارك التي تدور في المستقبل، ولعبة "غران توريزمو5 بلاتينيوم"، وهي لعبة محاكاة القيادة الحقيقية للسيارات.

وتباع حزمة شاشة بلاي ستيشن3 المدعمة بتقنية ثلاثية الأبعاد بسعر يصل إلى 585 دولارا، فيما يصل سعر الحزمة مرفقة بجهاز بلاي ستيشن3 إلى 885 دولارا.

المصدر : أي تي بي