تدوير الذراع اليدوية للجهاز لمدة ثلاث دقائق يوفر قوة شحن لدقيقة اتصال واحدة

تعمل شركة سوني اليابانية على تطوير تقنية مبتكرة لشحن الأجهزة المحمولة هي عبارة عن شاحن كهربائي متنقل يعتمد وصلة الناقل العام "يو أس بي" ويولد الطاقة الكهربائية عبر الحركة الدورانية لذراع يدوية موصولة به.

يعتمد الشاحن على بطارية داخلية بقوة "4000 mAh" ومنفذي "يو أس بي" قادرين على شحن جهازين يتم توصيلهما به، وما على المستخدم سوى تدوير الذراع اليدوية للجهاز ليتم تزويد البطارية بالطاقة الكهربائية، التي تستطيع شحن أي جهاز موصول يدعم وصلة الناقل العام.

وتشير سوني إلى أن بطارية هذا الجهاز -المتوقع طرحه في اليابان الشهر المقبل مقابل مائة دولار- تمتلك قدرة كبيرة تمكّنها من شحن هاتف ذكي مرتين متتاليتين، وقدّمت مثالاُ على ذلك هاتفها الذكي إكسبيريا "أتش دي" الذي يمكنه أن يحصل خلال دقائق قليلة على شحن كامل للبطارية على الرغم من الطاقة الكبيرة التي يحتاجها.

ولا يحتاج شحن جهاز معين لمجهود كبير فمن أجل دقيقة اتصال واحدة تحتاج لتدوير الذراع لمدة ثلاث دقائق فقط، أما تدويرها لمدة خمس دقائق فسيوفر إمكانية لتصفح الإنترنت لمدة دقيقة واحدة أيضاً، في حين قد يحتاج من يفضل الحصول على شحن تام لهاتفه إلى تدوير الذراع اليدوية لساعات، وهو أمر ممكن في ظروف عدم توفر مقبس كهربائي بحالات السفر الطويل مثلاً. 

المصدر : أي تي بي