غوغل وأبل تشتريان براءات اختراع كوداك
آخر تحديث: 2012/12/9 الساعة 13:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/9 الساعة 13:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/26 هـ

غوغل وأبل تشتريان براءات اختراع كوداك

كوداك تملك  1100 براءة اختراع في مجال التصوير
قالت شركة بلومبرغ الأميركية صاحبة مجلة بلومبرغ المختصة بقطاع الأعمال، إنها حصلت على معلومات تفيد بأن شركة غوغل، المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، ونظيرتها أبل المتخصصة في تطوير وإنتاج البرمجيات والإلكترونيات، تسعيان لشراء براءات اختراع شركة كوداك الأميركية المتخصصة في مجال الكاميرات ومعدات التصوير مقابل 500 مليون دولار.
 
ونقلت بلومبرغ عن مصادر خاصة أن كوداك تقترب من إعلان إفلاسها، مما حدا بالشركتين اللتين تتنافسان على السيطرة على سوق الهواتف الذكية إلى عقد شراكة لشراء 1100 براءة اختراع في مجال التصوير تعود لشركة كوداك.

والسبب وراء ذلك هو محاولة تحييد المنافسين، والابتعاد عن القضايا المحتملة بدعوى انتهاك براءات الاختراع. فبعد أن فشلت غوغل العام الماضي في شراء ستة آلاف براءة اختراع تعود لشركة "نورتل نتوورك" الكندية المتخصصة في معدات الاتصالات، تمكنت مجموعة من الشركات من ضمنها "أبل" العام الماضي من شراء تلك البراءات مقابل 4.5 مليارات دولار بعد أن أعلنت الشركة إفلاسها، وتضم تلك الشركات إلى جانب أبل، مايكروسوفت و"ريسيرتش إن موشن" الكندية المصنعة لهواتف بلاك بيري.

وفي هذا السياق، قال الناطق باسم غوغل، نيكي فنويك، إن الشركة لن تعلق على الشائعات أو التكهنات، وبالمقابل رفض الناطق باسم "كوداك"، كريستوفر فيروندا، التعليق على الحديث عن بيع براءات الاختراع، امتثالا للسرية التي أمرت بها المحكمة. كما رفض الناطق باسم أبل، كريستين هوغوت التعليق.
المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات