محتوى المتجر الجديد متوافق مع مختلف أجهزة سوني مثل جهاز بلاي ستيشن فيتا

أطلقت شركة سوني اليابانية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، المرحلة التجريبية لنسخة الإنترنت من متجر الألعاب الإلكتروني "بلاي ستيشن ستور" على غرار متجر "إكس بوكس" التابع لشركة مايكروسوفت، فأصبح بالإمكان تصفح محتويات المتجر من أي متصفح للإنترنت بعد أن كان الوصول إليه متاحا من خلال أجهزة بلاي ستيشن فقط.

ولم تعلن سوني حتى الآن رسميًا عن هذا المتجر، الذي أطلقته صباح الجمعة وجعلته فرعًا من الشبكة الترفيهية الخاصة بالشركة (سوني إنترتينمنت نيتوورك). ويستطيع مستخدمو منصات ألعاب سوني من خلاله تحميل وشراء الألعاب الإلكترونية والأفلام السينمائية والعروض التلفزيونية.

وقال مدير مدونة سوني للترفيه في أوروبا (SCEE)، فرد دوتون، إن الشركة لا تزال تختبر المتجر الجديد وتتطلع إلى الإعلان عنه رسميًا في القريب العاجل.

ويبدو أن أسعار متجر الويب لشبكة سوني الترفيهية تتماشى مع تلك التي يقدمها متجر بلاي ستيشن على منصة الألعاب، ويقبل متجر منصة الألعاب على الإنترنت الدفع عبر البطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع، وعبر حساب باي بال للدفع الإلكتروني عبر الإنترنت.

ويتميز المتجر الجديد على الإنترنت بإمكانية إضافة المحتوى الذي يقوم المستخدم بشرائه وتحميله تلقائيًا إلى صف التحميلات، وذلك من خلال تعديل إعدادات إدارة الحساب.

يُذكر أن جميع المحتوى المتوفر في المتجر الجديد متوافق مع أجهزة بلاي ستيشن 3، وبلاي ستيشن فيتا (PS Vita)، وبلاي ستيشن بورتابل (PSP)، أما الأفلام السينمائية والعروض التلفزيونية فهي متوافقة مع الحواسيب الشخصية وحواسيب سوني اللوحية وهواتف إكسبريا الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية