تقول إنستاغرام إن التغييرات الأخيرة لن تؤثر في قدرة المستخدم على التغريد عبر تويتر

أكد موقع التدوين المصغر "تويتر" أمس الأربعاء على صفحة الدعم الفني التابعة له قيام خدمة مشاركة الصور "إنستاغرام" -المملوكة لشركة فيسبوك- بتعطيل إمكانية إظهار صورها على موقع تويتر الرسمي أو عبر تطبيقات الموقع على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، في حين أعلن فيسبوك اليوم أنه غير زر "الاشتراك" المستخدم فيه حاليا إلى زر "المتابعة" على غرار تويتر.

ومن جهته، قال المدير التنفيذي للشركة المطورة لخدمة إنستاغرام، كيفن سيستروم، في حديث له خلال مؤتمر الويب المنعقد حاليًا بالعاصمة الفرنسية باريس، إن التغييرات التي طرأت على علاقة تويتر بإنستاغرام لن تؤثر في قدرة المستخدمين على التغريد عبر الأخير، رغم إقراره بأن التغييرات التي حدثت قد يراها البعض "مربكة".

يُذكر أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كان قد استحوذ على خدمة "إنستاغرام" في أبريل/نيسان الماضي، لذا أوضح سيستروم أنه لا دخل لسياسة فيسبوك في التغييرات الطارئة بينهم وبين تويتر، مستبعدا أن تكون هذه الخطوة ردًا على قيام تويتر بحظر إنستاغرام من استخدام الواجهة البرمجية الجديدة والقيود الصارمة التي فرضتها تويتر على مطوري التطبيقات.

وأضاف سيستروم أنه يؤمن بأن هذه التغييرات هي الخطوة الصحيحة التي ينبغي على الشركة أن تقوم بها للحفاظ على أعمالها الوقت الحالي، وحث المستخدمين، في الوقت ذاته على استخدام موقع الخدمة مباشرةً لمشاركة الصور والتعليق والإعجاب بها.

وفي إطار متصل أعلن موقع فيسبوك اليوم عن عزمه تحويل اسم زر "اشتراك" (Subscribe) إلى "متابعة" (Follow) على غرار موقع تويتر، في خطوة قد تمثل محاولة من فيسبوك لتشجيع المستخدمين على متابعة المشاهير والشخصيات العامة الأخرى على موقعه عوضا عن تويتر، خاصة وأن عبارة "اشتراك" لم تكن واضحة لكثير من مستخدمي خدمة فيسبوك.

وقالت الشركة إن زر "متابعة" الجديد سيكون له نفس مفعول زر "اشتراك" التقليدي، أي أن التحديثات العامة التي ينشرها المشاهير ستظهر على يوميات المستخدمين المُتابِعين، وأوضحت الشركة أن هذا التغيير لن يؤثر على زر "إرسال طلب صداقة".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية