يتوقع أن تطرح الشركة الهاتف الجديد خلال يناير/كانون الثاني المقبل وبسعر250 دولارا

كشفت شركة نوكيا الفنلندية المتخصصة في صناعة الهواتف المتنقلة، عن الهاتف الذكي "لوميا 620" الذي يعمل بنظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت "ويندوز فون 8" مستهدفة به فئة ذوي الدخل المحدود.

ويأتي "لوميا 620" بشاشة قياسها 3.8 بوصات بدقة 800×480 بكسل، ويتمتع بمعالج ثنائي النواة من نوع "سناب دراغون" من شركة كوالكوم الأميركية وسرعته غيغاهيرتز، ويضم ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم ثمانية غيغابايت مع إمكانية توسعتها حتى 64 غيغابايت بفضل فتحة بطاقات مايكرو أس دي، كما يحصل مالكو الهاتف على سبعة غيغابايت مجانية من مايكروسوفت عبر خدمة التخزين السحابي "سكاي درايف".

وتقول نوكيا إن كاميرا الهاتف الجديد تستخدم التقنية ذاتها المستخدمة بهاتفي لوميا 920 و820 لكنها تأتي بدقة خمسة ميغابكسل، وفلاش، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 1.3 ميغابكسل. كما يدعم الهاتف تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) وهو يأتي بألوان متعددة هي الأحمر والأصفر والأزرق والأبيض والأسود والبرتقالي.

ويتوقع أن تطرح الشركة الجهاز الجديد خلال يناير/كانون الثاني المقبل، وبسعر 250 دولارا بالسوق الآسيوية تليها أسواق الشرق الأوسط وأوروبا.

وكانت نوكيا كشفت أواخر الشهر الماضي عن هاتفين جديدين هما آشا 205 وآشا 206 المصممين كذلك لفئة الدخل المحدود ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي حيث لا يزيد سعر الواحد على 62 دولارا، وهما يستخدمان نظام تشغيل خاصا يدعى "سيريس 40 آشا". 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية