أقراص صلبة بسرعة 10 آلاف دورة في الدقيقة

ويسترن ديجيتال” تطلق محرك أقراص صلبة بسرعة 10 آلاف دورة في الدقيقة- مصدر الصورة Western Digital
undefined

أعلنت شركة "ويسترن ديجيتال" الأميركية المتخصصة في تصنيع محركات الأقراص الصلبة عن طرح محركات أقراص صلبة داخلية جديدة في أسواق الإمارات من عائلة محركات "فيلوسي رابتور" بسعة تيرابايت وبسرعة دوران تبلغ عشرة آلاف دورة في الدقيقة.

وقالت الشركة إن محركات الأقراص هذه تُعدّ أحدث إضافة إلى عائلة محركات أقراص "فيلوسي رابتور" التي تتوفر بسعة 500 غيغابايت و250 غيغابايت وتأتي بواجهة "ساتا" (SATA) ذات السرعة الفائقة في نقل البيانات تصل إلى ستة غيغابايت في الثانية.

وأضافت الشركة أن أقراص "فيلوسي رابتور" تعتبر مثاليةً للمهنيين وعشاق الألعاب الذين يحتاجون إلى أداء وموثوقية عاليين، نظرا لما توفره من سرعة دوران عالية وسعة تخزين كبيرة، وقوة تحمل عالية، على حد قولها.

وتعمل محركات الأقراص الجديدة التي تأتي بسعة تيرابايت، بسرعة عشرة آلاف دورة في الدقيقة، وتضم 64 ميغابايت من ذاكرة التخزين المؤقت، إضافة إلى وجود منفذ ساتا الذي يوفر سرعة عالية في نقل البيانات.

وتتوفر محركات الأقراص الجديدة بمقاسات 2.5 بوصة، وهي مزودة بغرفة تبريد كبيرة بإطار مرتفع بمقدار 3.5 بوصات والمدمج مع مشتت الحرارة الذي يحافظ على برودة محرك الأقراص ويوفر ملاءمة المحرك لسطح المكتب أو قاعدة نظام 3.5 بوصات القياسية لمحطة العمل، كما تتوافق المحركات الجددية مع معايير حماية البيئة كون تصمميها يخلو من الهالوجين والمواد الخطرة.

وتضمن الشركة الأقراص الجديدة لمدة خمس سنوات، ويبلغ سعر القرص الصلب بسعة تيرابايت 211 دولارا، في حين يبلغ سعر القرص الصلب ذو السعة 500 غيغابايت 95 دولارا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية