مايكروسوفت تقول إن أوفيس 2013 سيتوفر للجميع في الربع الأول من العام المقبل

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية أن حزمة تطبيقاتها المكتبية "أوفيس 2013" أصبحت متوفرة للشركات وقطاع الأعمال، وأن ترخيص الحزمة يتاح من خلال برنامج مايكروسوفت للترخيص الجماعي.

وبالإضافة إلى التطبيقات الأساسية ضمن الحزمة، يمكن للعملاء من قطاع الأعمال طلب ترخيص جماعي لإصدارات 2013 من تطبيقات فيزيو، وبروجيكت، وشيربوينت، وإكستشينج، ولينكس، والتي تعتبر تطبيقات فرعية لسلسلة أوفيس الخاصة بالشركات.

ويتوقع أن تطلق الشركة الإصدار الجديد من "أوفيس 365"، والتي تشمل حزمة تطبيقات أوفيس 2013 بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المرتبطة بالإنترنت، مثل توسيع التخزين السحابي في خدمة "سكاي درايف"، وكذلك استضافة بيانات "لينكس" و"إكستشينج" و"شيربوينت" على خوادم خاصة بالشركات.

وتحاول مايكروسوفت جذب قطاع الأعمال لاستخدام نسخة "أوفيس 365" التي يكلف الاشتراك بها لمدة عام 150 دولارا أميريكيا، أي نصف سعر النسخة الدائمة من أوفيس 2013.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ترخيص "أوفيس 365" يخول المشترك تثبيت تطبيقات أوفيس على خمسة أجهزة، بينما لا يمكن تثبيت النسخة الدائمة إلا على حاسوب واحد.

وتخطط مايكروسوفت لطرح ميزات جديدة لمشتركي "أوفيس 365" على نحوٍ منتظم بعد إطلاق أوفيس 2013، وهذه الميزات لن تكون متاحة للعملاء الذين قاموا بشراء الترخيص الدائم.

ويذكر أن الشركة أتاحت، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تحميل النسخة التجريبية بكامل ميزاتها للمستخدمين ولمدة 60 يوماً لتقييمها، إلا أنها ما زالت غير متاحة للشراء من قبل المستخدمين الأفراد، مشيرة إلى أنها ستتوفر للجميع في الربع الأول من عام 2013.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية