أبل فعلت متجر الموسيقى في بعض الدول العربية وأجلت افتتاح متجر الأفلام حتى إشعار آخر

أعلنت شركة أبل الأميركية اليوم عن توسيع متجر "آيتونز" وتفعيله في أكثر من 56 دولة جديدة حول العالم من بينها العديد من الدول العربية.

وقالت الشركة في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي إنه بات بإمكان عملائها في الدول التي تمت إضافتها حديثا الاختيار بين العديد من ألبومات الفنانين المحليين بالإضافة إلى الفنانين العالميين، وشراء وتحميل أكثر من عشرين مليون أغنية متوفرة في المتجر.

كما أتاحت الشركة أيضا شراء أو استئجار الأفلام عبر المتجر، مع توفير العديد من الأفلام بدقة عالية الوضوح (HD)، مشيرة إلى أن المتجر متوفر حاليا في 119 دولة حول العالم، حيث يمكن من خلاله استكشاف وشراء الموسيقى عبر الإنترنت لمستخدمي أجهزة أبل (آيفون وآيبود وآيباد وآي ماك) وكذلك مستخدمي الحاسوب الشخصي.

وأضافت الشركة أن آيتونز يتيح لمستخدمه تخزين الأغاني التي يشتريها سحابيا ومن ثم تحميلها على جميع أجهزة أبل التي يمتلكها.

ويُشار إلى أن الدول التي تم تفعيل متجر الموسيقى فيها هي، تركيا وروسيا، وبعض الدول العربية كالسعودية والإمارات ولبنان ومصر والأردن وعُمان وقطر. أما بالنسبة لمتجر الأفلام فقد تم إطلاقه في روسيا وتركيا والهند وإندونيسيا، وستعمل أبل على توفيره في دول أخرى قريبا.

وكانت أبل قد أصدرت منذ أيام تحديثا لتطبيق آيتونز أضافت فيه العديد من الميزات إلى التطبيق مما يجعله أكبر تحديث للبرنامج منذ إطلاقه، حيث تم إعادة تصميمه وإضافة إمكانية مشاركة التطبيقات على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، مع تقديم اندماج أفضل مع خدمة التخزين السحابي آي كلاود.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية