أداة للتحقق من سلامة الهاتف الذكي
آخر تحديث: 2012/12/30 الساعة 13:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/30 الساعة 13:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/17 هـ

أداة للتحقق من سلامة الهاتف الذكي

الأداة تقدم عشر نصائح يمكن للمستخدم اتباعها للتأكد من حماية هاتفه (الجزيرة)

أصدرت اللجنة الاتحادية للاتصالات بالولايات المتحدة مجموعة توصيات حول سبل حماية الهواتف الذكية من الأخطار التي تتهدد سلامتها وأمن المعلومات والبيانات المخزنة عليها.

فقد أصدرت اللجنة الاتحادية للاتصالات أداة أو خطة عمل يمكن الوصول إليها عبر موقعها على الإنترنت تحمل اسم "التحقق من سلامة الهاتف الذكي" تحدد خطة عمل من عشر نقاط يستطيع مستخدمو الهواتف الذكية اتباعها لمنع انكشاف أي معلومات وبيانات شخصية خاصة بهم في حالة تعرض أجهزتهم لبرامج تجسس أو للسرقة أو الفقد.

ومن بين التوصيات التي تقدمها اللجنة ضرورة تحصين الهواتف الذكية بكلمات المرور وتجنب تغيير الإعدادات الأصلية الخاصة بهذه الأجهزة بخاصة فيما يتعلق بالنواحي الأمنية، وضرورة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات المخزنة على الجهاز على أحد وسائط التخزين السحابية أو الخارجية بشكل عام.

وينصح كذلك بعدم تحميل أي برامج أو تطبيقات من مصادر غير معروفة، وضرورة تنزيل برامج وتطبيقات حماية من النوعية التي توفرها الشركة المصنعة للجهاز، والامتناع عن تصفح الإنترنت عبر أي شبكة محلية لاسلكية  غير معروفة المصدر.

وينبغي كذلك على المستخدم مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفه قبل بيعه أو التبرع به، وإبلاغ السلطات في حالة تعرض الجهاز للسرقة.

وأعدت اللجنة الاتحادية للاتصالات هذه التوصيات بالتعاون مع وزارة الأمن الداخلي ولجنة التجارة الاتحادية والتحالف الوطني للأمن على شبكة الإنترنت وغيرها من جهات القطاعين الحكومي والخاص بالولايات المتحدة، بما في ذلك شركات تعمل في مجال برمجيات الوقاية من الفيروسات وحماية  الشبكات.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

التعليقات