الأداة الجديدة تتيح لأصحاب المدونات توسعة رقعة متابعيهم
أطلقت شركة "غوغل" اليوم أداة جديدة عرّفتها باسم أداة "متابعي غوغل بلس" (Google+ Followers) قالت إن هدفها مساعدة أصحاب المدونات ضمن خدمة التدوين التابعة لها "بلوغر" على إبراز العدد الإجمالي لجمهور المدونة على شبكة التواصل الاجتماعي "غوغل بلس".

وقالت الشركة إن الأداة الجديدة تقوم بإظهار حجم جمهور المدونة على شبكة غوغل بلس وبعض الوجوه المألوفة من أصدقاء القارئ على تلك الشبكة، كما تمنح زائري المدونة فرصة متابعة صاحبها على غوغل بلس، مما يتيح لأصحاب المدونات فرصة توسيع رقعة قراء مدوناتهم عبر الإنترنت والتواصل معهم سواء من خلال ساحة المشاركات على غوغل بلس أو عبر المدونة.
 
وأوضحت غوغل أنه لإضافة هذه الأداة، يجب على صاحب المدونة بداية ربطها بخدمة "غوغل بلس، ومن ثم الانتقال إلى تبويب "التخطيط" في لوحة تحكم المدونة على "بلوغر"، وتحديد "إضافة أداة"، ثم البحث عن أداة "متابعي غوغل بلس" والنقر على زر +.

وأشارت إلى أنه يمكن لأصحاب المدونات الذين يستخدمون أداة الاتصال بالأصدقاء (Google Friend Connect) الاستمرار في استخدامها، فرغم أن الشركة عطلت معظم خصائص هذه الأداة مطلع العام الجاري إلا أنها لن تتخلى عنها كليًا في القريب العاجل، حسب تأكيدها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية