الخدمة تمكن المستخدمين من العثور على الأماكن التي سجل أصدقاء الدخول منها (البوابة العربية للأخبار التقنية)
 
أطلق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تحديثًا لخدمة "مجاور" على تطبيقه لنظامي "أندرويد" و"آي.أو.أس"، ويتيح للمستخدمين استكشاف الأماكن القريبة منهم.

وقالت الشركة إن التحديث الجديد يوسع وظائف خاصية "مجاور"، فإلى جانب قدرته على اكتشاف الأماكن التي سجل أصدقاء الدخول منها، يتضمن نظامًا للبحث عن شركات الخدمات التي تقوم بتسجيل نفسها كصالونات الشعر و المطاعم وغيرها.

وبفضل هذا البرنامج بات بإمكان هذه الشركات الاستفادة من الإرشادات الني يقدمها "مجاور" للأشخاص الذين يبحثون عن هذه الخدمات حولهم، وبالطبع فإن الشركات التي تمتلك صفحات على فيسبوك تحدد فيها موقعها الجغرافي هي التي ستستفيد من هذا التحديث.

وحث فيسبوك الشركات على الاستفادة من المزايا الجديدة، والعمل على تضمين صفحاتها بالبيانات الأساسية الضرورية للتواصل مع العملاء، كالعنوان وساعات العمل وأرقام الهواتف، إضافة إلى اختيار الجمهور المستهدف لأعمالها.

وقال مدير منتجات المواقع والمناسبات في فيسبوك جوش وليام إن هذا الإصدار لا يزال في مراحله الأولى ويحتاج إلى الكثير من التطوير، لذا على المستخدمين تزويد الشركة بالملاحظات والتعليقات التي تسهم في تحسين الخدمة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية