البطولة ستقام في العاصمة السعودية الرياض (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة زاركوني للتدريب وتطوير التطبيقات، المحتضنة بحاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات، عن انطلاق مسابقة بطولة تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لمنصات iOS وويندوز فون وبلاك بيري وأندرويد يوم الأربعاء 26 ديسمبر/كانون الثاني 2012 بمقر برنامج بادر بالرياض، بمشاركة عدد من المبرمجين والمصممين والمهتمين من الشباب والشابات للتنافس في تقديم أفضل تطبيقات الهواتف الذكية، والفوز بجوائز قيّمة في نهاية المسابقة.

وقال خبير التقنية ومؤسس شركة زاركوني للتدريب محمد بدوي إن تنظيم هذه المسابقة يهدف إلى زيادة المحتوى العربي في البرمجة لإنتاج مشاريع عربية واعدة، وحفز المبرمجين في المملكة على نشر ثقافة التحدي فيما بينهم لإنجاز مشاريع متميزة في مجالات البرمجة على الهواتف الذكية للاستفادة منها تجارياً.

كما يهدف إلى مساعدة المبرمجين على اكتساب مهارات وتجارب جديدة من خلال تبادل الأفكار والمعلومات والخبرات لدعم ريادة الأعمال التقنية في المملكة، وتحفيز روح الابتكار التقني وسط الشباب لإحداث تأثيرات إيجابية على الاقتصاد وذات خدمة ونفع عام.

وأكد بدوي أهمية هذه المسابقة للاستفادة من تطبيقات الهواتف الذكية التي تعتبر من أكثر التطبيقات انتشاراً في العالم وتشهد إقبالاً كبيراً، إذ يوجد أكثر من 14 مليار تطبيق تم تفعيلها حول العالم، ووصل عدد مستخدمي الهواتف الذكية في العالم أكثر من 350 مليون مستخدم، مما يجعل هذه التطبيقات مجالاً رحباً وواعداً للمطورين والمستثمرين.

وأوضح بدوي أن المسابقة ستستمر يوماً واحداً وهي برعاية كل من شركة سامسونغ وشركة زين، وستكون متاحة لجميع المبرمجين من السعوديين والمقيمين بالمملكة من الجنسين، وتعتمد آليتها على تنفيذ فكرة محددة مسبقاً ذات هدف نفع عام، بحيث يكون هناك تصور واضح لها مع وضع درجات محددة على جودة التنفيذ باعتبار أن المسابقة تركز على التنفيذ وليس على الأفكار بخلاف المسابقات الأخرى، وذلك للخروج بمشروع يمكن تقييمه بناء على محددات مسبقة إضافة إلى مدى إمكانية تنفيذه على مختلف منصات الهواتف الذكية المشهورة.

وسيتم تنفيذ التطبيق خلال 24 ساعة فقط، سواء بصفة شخصية أو مع فريق مقيم في المملكة، وينبغي أن يتكون الفريق المشارك من أربعة أفراد، ولن تقبل الفرق التي تمثل شركات أو منظمات.

وسيتم اختيار الفرق الفائزة من قبل هيئة تحكيم متخصصة، ويتوج الفريق الفائز بالمركز الأول ضمن كل منصة من المنصات الأربعة (iOS وويندوز فون وبلاك بيري وأندرويد) بجهاز هاتف ذكي من نفس الفئة بالإضافة إلى مبلغ نقدي كمكافأة لكل فرد من أفراد الفريق.

وقد تقدم للمشاركة في المسابقة منذ الإعلان عنها للمرة الأولى 286 فريقا بمجموع مشاركين تخطى 500 مشارك من جميع أنحاء العالم، وتمت تصفية الفرق المقيمة بالسعودية والتي بلغ عددها 128 فريقا بمجموع مشاركين 200 مشارك من مختلف مناطق المملكة منها 21 فريقا نسائيا بالكامل تم تقسيمها إلى 65 فريقا من السعودية للتطوير لمنصة أندرويد و43 فريقا من السعودية للتطوير لمنصة أيفون و16 فريقا من السعودية للتطوير لمنصة ويندوز و4 فرق من السعودية للتطوير لبلاك بيري تم اختيار 20 فريقا منهم للدخول بهذه المسابقة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية