أتش تي سي كانت كشفت عن هاتفين بنظام ويندوز فون 8 في سبتبمر/أيلول الماضي

نقل موقع بلومبرغ المختص بالأعمال عن مصدر وصفه بالمطلع، أن شركة أتش تي سي التايوانية -المصنعة للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية- قررت التخلي عن إنتاج هواتف ويندوز فون بشاشات كبيرة.

وعزت الشركة قرارها هذا إلى الكثافة النقطية القصوى التي يسمح بها نظام ويندوز فون 8 وهي 1280×720 بكسل، معتبرة أن هذه الكثافة النقطية (الدقّة) منخفضة جدا بالنسبة لهاتف ذكي يملك شاشة قياسها أكبر من خمس بوصات، في حين أن نماذج أخرى منافسة تعمل بنظام أندرويد تملك شاشات بكثافة نقطية أعلى بكثير.

وللمقارنة فإن أتش تي سي أنتجت الهاتف "درويد دي أن أي" (والذي يعرف كذلك باسم إتش تي سي جي باترفلاي) الذي يعمل بنظام أندرويد 4.1 ويمتلك شاشة بقياس خمس بوصات ذات دقة عالية الوضوح تبلغ كثافتها النقطية 1920×1080 بكسل.

ومن الأسباب الأخرى التي قد تكون وراء قرار أتش تي سي -حسب موقع مشابل المختص بأخبار التكنولوجيا- هو تناقض قيمة أسهمها في السوق. فحسب التقرير الأخير لـ"كوم سكور" فإن حصة الشركة في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 6% في أكتوبر/تشرين الأول 2012. ونظرا لأنها تكافح للحفاظ على موقعها في سوق الهواتف الذكية فربما أرادت التركيز على الأجهزة التي تحقق أكثر النواحي جاذبية للمستهلكين.

ويذكر أن أتش تي سي كشفت في سبتمبر/أيلول الماضي عن هاتفين بنظام ويندوز فون 8 هما الجهاز "ويندوز فون 8 أكس" ويأتي بشاشة قياسها 4.3 بوصات بدقة 1280×720 بكسل، والجهاز "ويندوز فون 8 إس" ويأتي بشاشة قياسها أربع بوصات بدقة 800×480 بكسل.

المصدر : مواقع إلكترونية