موظفو شركة أبل في بكين يظهرون فرحهم بعد إعلان بيع مليوني هاتف آيفون 5 (مشابل)

قالت شركة أبل الأميركية إنها باعت أكثر من مليوني هاتف آيفون 5 في الصين في أول عطلة نهاية أسبوع منذ طرحه هناك في 14 ديسمبر/كانون الثاني الجاري، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا.

وأعلنت الشركة عن هذا الرقم اليوم بعد ثلاثة أيام من إطلاق الهاتف في الصين. وقال الرئيس التنفيذي لأبل، تيم كوك في بيان إن "استجابة الزبائن لآيفون 5 في الصين كانت مذهلة"، مضيفا أن الصين سوق مهم لأبل والزبائن هناك متشوقون للحصول على منتجات الشركة.

وتعتبر هذه الأخبار نقطة تحول لأبل التي شهدت انخفاض أسهمها بنسبة 4% في التعاملات المبكرة ليوم الجمعة، فوصلت قيمة السهم إلى 509 دولارات بسبب المخاوف من انخفاض الطلب على آيفون 5 في الصين، حسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت الشركة إنها بدأت بيع آيفون 5 في متجرها الرئيسي في بكين لأول مرة يوم الجمعة، في ما يمكن القول بأنه كان الإطلاق الأقل ضجة لجهاز أبل في تاريخ الشركة في العاصمة الصينية الممتد لأربع سنوات.

ويذكر أنه بعد ثلاثة أيام من طرح آيفون 5 أول مرة في 21 سبتمبر/أيلول أعلنت أبل أنها باعت أكثر من خمسة ملايين وحدة من هذا الهاتف الذي أصبح متاحا في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة والمملكة المتحدة.

كما أعلنت الشركة أن الطلب على آيفون 5 تجاوز "الكمية الأولية المتوفرة"، ويعتبر هذا الهاتف الذي يأتي بشاشة ريتينيا قياس 4 بوصات أنحف وأخف هاتف جوال على الإطلاق، وقد حظي بمراجعات إيجابية كثيرة رغم الشكاوى العديدة التي رافقت طرحه من مستخدمين اشتكوا من سهولة خدشه أو عيوب في كاميرته أو حتى قدراته على الاتصال اللاسلكي.

المصدر : مواقع إلكترونية