التحديث الجديد يركز على كيفية التعامل مع الصور المخزنة في سحابة دروب بوكس (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أطلقت خدمة التخزين السحابي الشهيرة "دروب بوكس" تحديثا جديدا لتطبيقها المخصص لنظام "آي أو إس" في أجهزة آيفون وآيباد يتيح عددا من المزايا الجديدة خاصة ما يتعلق منها بالصور.

فالتحديث يسهل طريقة الوصول إلى الصور المخزنة في الخدمة، إذ يسمح تبويب الصور الجديد بالوصول إلى جميع الصور بنقرة واحدة، كما يستطيع المستخدم تصفح جميع صوره -سواء تلك التي رفعها يدويًا أو رُفعت تلقائيا- بواسطة ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي التي يقدمها التطبيق.

ويمكن للمستخدم مشاهدة الصورة بحجمها الكامل ملء الشاشة عند اختيارها، وكذلك التنقل بين الصور بسهولة بنفس الطريقة، وحسب الشركة فإن تحميل الصور والانتقال بينها أصبح يتم بشكل سريع بحيث يمكن استعراض مئات الصور بسرعة وبسهولة.

وأتاح التحديث -الذي يمكن الحصول عليه من متجر آيتونز- إمكانية لم تكن موجودة مسبقا وهي رفع الملفات إلى مجلد محدد، بحيث يستطيع المستخدم اختيار المجلد المطلوب لرفع الملف، أو إضافة مجلد جديد قبل رفع الملف إليه.

إضافة إلى ذلك جاء التحديث بعدد من التعديلات على تصميم التطبيق، فتم الاستغناء عن الأزرار النصية لصالح أيقونات جديدة يمكن تمييزها بشكل أسهل، كما أضيفت لمسة من اللون الأزرق بنفس الدرجة المستخدمة في موقع الخدمة، كي يبدو التطبيق أكثر تكاملا مع الموقع من حيث الشكل، وتم تبسيط بعض الواجهات والخيارات بهدف جعل الواجهات أسهل للاستخدام.

يُذكر أن خدمة "دروب بوكس" تُعتبر إحدى أكبر خدمات التخزين السحابي، وكانت الشركة قد ذكرت بأن عدد مستخدميها قد تجاوز المائة مليون مستخدم منذ أيام قليلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية