نسبة انتشار الهواتف الذكية من مجمل الهواتف المحمولة ببريطانيا تبلغ 60% (البوابة العربية للأخبار التقنية)

احتلت بريطانيا صدارة قائمة الدول الأكثر استهلاكا للإنترنت عبر الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية، وذلك وفقًا لدراسة أعدتها هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة ونشرت نتائجها صحيفة غارديان.

وقالت الدراسة إن بريطانيا تجاوزت اليابان من حيث استهلاك مواطنيها للإنترنت على أجهزتهم المحمولة، وأضافت أن شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصةً تويتر وفيسبوك، احتلت جزءًا كبيرًا من اهتمامات البريطانيين، فضلا عن مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب والاستماع إلى خدمات الموسيقى المختلفة عبر الإنترنت.

وكشفت الدراسة أيضا عن تحميل الفرد في بريطانيا في المتوسط حوالي 424 ميغابايت من البيانات شهريًا على هاتفه أو حاسبه اللوحي، وهو رقم يزيد بنحو 60% عما كان الأمر عليه في العام الماضي.

وجاءت اليابان ثانية بمعدل 392 ميغابايت شهريًا للفرد، في حين حلت الولايات المتحدة في الترتيب السادس بمعدل 319 ميغابايت من البيانات شهريًا للفرد.

ومن جهة أخرى، ذكرت الدراسة أن نسبة انتشار الهواتف الذكية قد بلغت 60% تقريبًا في بريطانيا من مجمل الهواتف المحمولة، مما يعني ارتفاع هذه النسبة بنحو 46% مقارنة بالعام الماضي.

وجاءت هذه الإحصاءات في الإصدار السنوي السابع للدراسة التي تهتم باستخدام الإنترنت عبر الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية في 17 دولة حول العالم، ومن أبرزها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة وأستراليا واليابان والصين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية