الأداة الجديدة توفر لمستخدمي الموقع فرصة استكشاف أبرز أنشطتهم خلال عام 2012

أطلق موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أداة جديدة معنونة بـ"استعراض السنة 2012" تمكّن مستخدمي الموقع من استعراض الأحداث العشرين الأبرز التي مرت بهم على فيسبوك للعام 2012، بما في ذلك المناسبات وأبرز المنشورات والقصص الأكثر شيوعا.

وتقوم الأداة الجديدة بإظهار الأصدقاء الجدد الذين قام المستخدم بإنشاء علاقات صداقة معهم خلال عام 2012، وكم من صديق قام بالمعايدة على حائط المستخدم بمناسبة عيد ميلاده، وعدد الصفحات التي أبدى المستخدم إعجابه بها. وتتوفر الأداة الجديدة للملفات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، في حين لا تتوفر هذه الأداة للصفحات.

يُذكر أن فيسبوك نشر أمس الأربعاء تقريرا عن أكثر المواضيع رواجا ضمن الشبكة للعام 2012 في أحد عشر بلدا حول العالم، من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وأستراليا.

وكشف التقرير أن انتخابات الرئاسة الأميركية كانت أكثر المواضيع رواجًا بين مستخدمي فيسبوك في أميركا للعام 2012، في حين احتلت دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن المركز الأول بقائمة الأكثر رواجا بين مستخدمي الموقع في المملكة المتحدة، وجاء كتاب "خمسين ظلا من الرمادي" في المرتبة الأولى كأكثر المواضيع رواجا بين المستخدمين في أستراليا.

وكشف التقرير كذلك عن أكثر الأغاني شيوعًا وأكثر الأماكن التي قام المستخدمون بتسجيل دخولهم فيها لكل بلد من البلدان التي شملها التقرير، بالإضافة إلى أكثر الرسوم الهزلية شهرة، وأكثر الأفلام التي تم الحديث عنها، وأكثر الكتب قراءة في الولايات المتحدة تحديدا.

ومن الجدير بالذكر أن شركة غوغل الأميركية كشفت أمس الأربعاء أيضا عن تقريرها السنوي للعام 2012 المتعلق بعبارات البحث الأكثر رواجًا في محرك البحث التابع لها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية