عشرات التطبيقات الجديدة لإكس بوكس لايف
آخر تحديث: 2012/12/13 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/30 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مجلس الأمن القومي الإيراني يغلق المجال الجوي أمام إقليم كردستان العراق
آخر تحديث: 2012/12/13 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/30 هـ

عشرات التطبيقات الجديدة لإكس بوكس لايف

 مايكروسوفت تحاول تعزيز عدد التطبيقات -من غير الألعاب- لمنصتها إكس بوكس 360

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية عن أكثر من أربعين تطبيقا جديدا لمنصة ألعابها إكس بوكس 360 تعتزم إطلاقها خلال الفترة الممتدة حتى الربيع المقبل، في إطار سعيها المتزايد لرفع عدد محتوى التطبيقات من غير الألعاب.

ففي إطار جهودها المتواصلة لإثبات أن منصتها إكس بوكس 360 أكثر من مجرد منصة ألعاب، كشفت الشركة عن 43 تطبيقا جديدا لإكس بوكس لايف يتوقع إطلاقها في الفترة الممتدة من الآن وحتى الربيع المقبل.

وكان رئيس التسويق والإستراتيجية في إكس بوكس يوسف مهدين صرح لصحيفة لوس أنجلوس تايمز في مارس/آذار الماضي، أن المنزل النموذجي يستخدم إكس بوكس لايف 84 ساعة شهريا لممارسة الألعاب وتصفح المحتوى، وأن أكثر من نصف ذلك الوقت يمضيه المستخدمون في مشاهدة الفيديو والاستماع للموسيقى.

وتسعى مايكروسوفت لرفع نسبة التطبيقات المتاحة لمستخدمي إكس بوكس خارج إطار الألعاب، فأطلقت العام الماضي عملية تحديث رئيسية أتاحت تقديم خدمات من مجموعة من كبار المزودين مثل "إي أس بي إن" و"هولو بلس" وغيرهم.

ويعتبر ربط مستخدمي إكس بوكس لايف بخدمة "سكاي درايف" للتخزين السحابي من مايكروسوفت أحد أكثر التطبيقات الجديدة وضوحا في إكس بوكس لايف، حيث أتاح لمستخدمي المنصة الوصول لمحتويات "سكاي درايف" التي تم رفعها من أي جهاز متصل بالإنترنت، سواء أكان الحاسوب الشخصي بنظام ويندوز أو حاسوب أبل ماك أو الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي، أو أي منصة أخرى.

وبدأ منذ أمس الأربعاء توالي صدور التطبيقات الجديدة لمنصة إكس بوكس، من بينها تطبيق لموقع "سي نت" المختص بأخبار التكنولوجيا، وتطبيق "نابستر" للأفلام، و مجلة "ماكسيم"، وغيرها.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات