800 ألف صورة عن "ساندي" على "إنستاغرام"

مشاركة 800,000 صورة عن إعصار ساندي على إنستاجرام
undefined

قال المدير التنفيذي للشركة المطورة لخدمة مشاركة الصور "إنستاغرام"، كيفن سيستروم، إن مستخدمي الخدمة قاموا برفع 800 ألف صورة خلال الإعصار "ساندي" الذي اجتاح السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي.

وأضاف سيستروم أن الذين رفعوا الصور قاموا بالإشارة إلى الإعصار في صورهم بواسطة الوسم Sandy#، ليصل عدد تلك الصور إلى المليون مقارنة بـ85 ألف صورة تم رفعها عن حدث آخر مهم تزامن مع الإعصار هو نهائي دوري كرة القدم الأميركية "Super Bowl"، وأتبع قائلا، إن ما حدث خلال الإعصار من إقبال على استخدام الخدمة قد يكون الأكبر منذ تأسيسها.

وتُعتبر إنستاغرام من الخدمات التي يلجأ إليها الكثير من المستخدمين في المُلِّمات لمشاركة الصور والأخبار -كما قام العاملون في صحيفة التايم الأميركية خلال الإعصار ساندي- إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كفيسبوك وتويتر، فقد ذكر الأخير في تغريدة نشرها مؤخرا أن مستخدميه قاموا بإرسال أكثر من عشرين مليون تغريدة مَوسُومة بالإعصار "ساندي" خلال الفترة بين السبت قبل الماضي حتى تاريخ انتهاء الإعصار.

وعلق سيستروم أيضا على التقرير الذي نشرته تويتر الأسبوع الماضي عن عزمها إضافة مرشحات إلى خدمة مشاركة الصورة في تطبيقاتها على الهواتف المتنقلة على غرار إنستاغرام، بأنه لا يكترث لذلك، مع الإشارة إلى وجود علاقات طيبة بين الشركتين. وأكد سيستروم على أن إنستاغرام هو مجتمع للمصورين لا تطبيق لترشيح الصور فحسب.

تجدر الإشارة إلى أن إنستاغرام أعلنت مؤخرا عن تحديث الصفحة الشخصية للمستخدمين على الويب لتشبه إلى حد كبير الملف الشخصي للمستخدمين على فيسبوك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية