البرنامج لا يحتاج إلى تثبيت على الجهاز ويمكن تشغيله مباشرة من بطاقة الذاكرة (دويتشه فيلله)

طورت شركة "إمغور" (Imgur) الأميركية برنامجا جديدا مجانيا يخلص محبي تحميل الصور على مواقع التواصل الاجتماعي من وقت التحميل الطويل وتكرار الكثير من الخطوات عند تحميل الصور اسمته "هايبر ديسكتوب" (Hyperdesktop).

ويعتبر تحميل عدد كبير من الصور على الإنترنت بالطريقة العادية أمرا مزعجا للغاية، حيث يحتاج ذلك استمرار فتح موقع تحميل الصور مع العودة باستمرار إلى مجلد الصور على جهاز الحاسوب الشخصي للمستخدم مع كل صورة، وهو أمر يحتاج إلى الكثير من الجهد، خاصة إذا كان المستخدم يريد على سبيل المثال تحميل عشرين صورة أو أكثر.

لكن برنامج "هايبر ديسكتوب" يتيح تحميل عدد كبير من الصور كبيرة الحجم بسهولة وسرعة، وهو في الوقت ذاته برنامج "محمول" أي أنه لا يحتاج إلى تثبيت على جهاز الحاسوب ليتم استخدامه وإنما يمكن استخدامه مباشرة سواء من مكانه على سطح المكتب أو من بطاقة الذاكرة.

وتتم عملية تحميل الصور بالتوجه إلى المجلد الموجود فيه الصور على الحاسوب، ثم يقوم المستخدم بسحب الصور وتحميلها على صفحة هايبر ديسكتور، فتحمل الصور مباشرة على موقع "إمغور" المختص بتبادل الصور، مع توفير رابط  للعنوان الموجودة فيه الصورة لاستخدامه بعد ذلك في عرض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي للمستخدم.

وبرنامج "هايبر ديسكتوب" مجاني، ويجب على المستخدم عند تنزيله من الإنترنت للمرة الأولى تحديد تفضيلاته بشأن إعدادات البرنامج. ومن أهم الخيارات التي يجب تحديدها الخيار الخاص بما إذا كان المستخدم يريد عرض الصور على متصفح الإنترنت الذي يستخدمه مباشرة بمجرد تحميلها.

كما يمكن تخصيص مفتاح واحد في لوحة المفاتيح لاستخدامه عند الرغبة في تشغيل البرنامج وذلك بالنقر عليه.

المصدر : دويتشه فيلله