أبل أزالت التطبيقات التي تدعم رموز إيموجي بحجة أنها مضمنة بنظام التشغيل الجديد آي أو أس 6

بدأت أبل الأميركية بعملية جرد لمتجر تطبيقاتها بهدف إزالة التطبيقات التي تدعم خاصية إضافة الرموز التعبيرية المعروفة باسم "إيموجي" (Emoji) بالأجهزة التي تعمل بنظام آي أو أس 6 وذلك لأن الشركة أضافت تلك الميزة إلى الإصدار الأخير من هذا النظام، وفق تقرير لموقع "ماك رومرز" المختص بأخبار أبل.

وجاء بالتقرير أن أبل راسلت بعض المطورين عبر البريد الإلكتروني وأعلمتهم بأنها تقوم حالياً بإزالة تلك التطبيقات من متجرها لأن المستخدم لم يعد بحاجة إليها كون الإصدار الجديد من نظام التشغيل يدعم هذه الميزة بالكتابة.

وتجدر الإشارة إلى أن لوحة المفاتيح الخاصة بتلك الرموز لا تظهر افتراضياً بأجهزة أبل، ويمكن أن يقوم المستخدم بتثبيتها من خلال الدخول إلى قائمة "الإعدادات" ثم اختيار "عام"، ثم "لوحة المفاتيح" ثم "لوحة المفاتيح الدولية" واختيار "إضافة لوحة مفاتيح جديدة" ومن هناك اختيار لوحة المفاتيح الخاصة بالرموز التي تدعى إيموجي.

ويمكن إدراج الرموز التعبيرية عند الكتابة بالضغط على رمز الكرة الأرضية في لوحة المفاتيح الموجود على يمين مفتاح المسافة لتظهر لوحة مفاتيح "إيموجي" الخاصة بتلك الرموز.

المحول يتيح وصل الأجهزة بأي جهاز آخر يدعم وصلة يو أس بي المصغرة
محول يو أس بي
على صعيد آخر طرحت أبل للبيع رسميا محول "لايتننغ" إلى "مايكرو يو أس بي" بالأسواق الأميركية بعدما كان متوفرا فقط بالأسواق الأوروبية.

ويتم تركيب هذا المحول على منفذ التوصيل "لايتننغ" الخاص بالأجيال الأخيرة من أجهزة آيباد وآيفون وآيبود، فيتيح للمستخدم توصيل تلك الأجهزة بأي جهاز حاسوب بواسطة وصلة يو أس بي المصغرة (مايكرو يو أس بي) من أجل مزامنة الملفات، إضافة إلى إمكانية توصيل الشواحن التي تعمل عن طريق منفذ يو أس بي.

يُذكر أن هذا المحول متوفر بالدول الأوروبية بسعر 15 يورو (19 دولارا) ويتوفر حالياً للشراء من متجر أبل الخاص بالولايات المتحدة بنفس السعر تقريبا، كما يتوقع أن يصل إلى متاجر التجزئة قريباً.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية