الدراسة ذكرت أن 56% من الراشدين بأميركا يستخدمون هواتفهم المحمولة للاتصال بالإنترنت (غيتي-أرشيف)
ذكرت دراسة جديدة أجرتها مؤسسة "Pew Internet & American Life Project" أن 85% من الراشدين في الولايات المتحدة يملكون هواتف محمولة، وأن 56% منهم يستخدم هاتفه للوصول إلى شبكة الإنترنت.

وبحسب الدراسة التي أجريت مؤخرا، فإن 85% من الراشدين في الولايات المتحدة يمتلكون هاتفاً محمولاً ويستخدمونه للقيام بالعديد من الوظائف المختلفة عن إجراء المكالمات الهاتفية، مشيرة إلى أن الهواتف المحمولة أصبحت بوابة جديدة للقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة.

وتستند الدراسة إلى بحوث أجريت في مارس/آذار الماضي وشملت أكثر من 4500 مستخدم هاتف محمول. ولم توضح الدراسة النسبة المئوية لمن يملكون هاتفاً ذكياً، لكنها أشارت إلى أن نحو 46% من الراشدين يملكون هاتفاً ذكياً.

ويعتبر هذا العدد قريبا من نتائج دراسة أجريت في يوليو/تموز 2011، وأظهرت أن 83% من الراشدين في الولايات المتحدة لديهم هاتف محمول، وأن 35% منهم يستخدمون هاتفاً ذكياً.

يذكر أن نسبة الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت على هواتفهم عام 2008 كانت تقدر بـ25%، بينما وصلت إلى 56% في العام الحالي. كما أن 22% فقط من الأشخاص كانوا يحملون التطبيقات في عام 2009، بينما قاربت نسبتهم 43% في الوقت الحالي، وذلك حسب دراسات سابقة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية