نظام نوكيا ترانزيت يختلف عن تطبيقات الخرائط المعروفة (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية المتخصصة في صناعة الهواتف المتنقلة إصدار تحديث جديد لتطبيق الخرائط والملاحة "نوكيا ترانزيت" Nokia Transit على نظام "ويندوز فون"، أو ما يعرف أيضا بـ"نوكيا ترانسبورت" Nokia Transport على نظام "سيمبيان".

ويختلف "نوكيا ترانزيت" عن تطبيقات الخرائط المعروفة، فهو مخصص للمسافرين والزوار، إذ يقوم بتزويدهم بأدق التفاصيل والمعلومات عن زمان ومكان انطلاق ووصول خدمات النقل الداخلي في المدن.

وقالت الشركة إنها قامت بتحسين واجهة تطبيق "نوكيا ترانزيت" لتجعل استعماله أسهل. وعملت على تقديم خرائط مقسمة جديدة تزود المستخدم بأدق التفاصيل للمسالك التي يسلكها، وتحدد مكانه بالضبط وأين يجب أن يكون، بعد أن يختار هو المسلك والمكان الذي يقصده.

وأضافت الشركة أن التحديث الجديد لتطبيق "نوكيا ترانزيت" على ويندوز فون يتيح للمستخدم الاختيار بين كيلومتر أو أميال للمسافات، وطريقة إخطاره بموعد المغادرة بعد أن يحدده المستخدم مُسبقًا، أو المدة المتبقية لانطلاق القطارات أو حافلات النقل الداخلي في المدينة، سواء أكان زائرا أو مقيما.

أما عن الجديد في تطبيق "نوكيا ترانسبورت" على نظام سيمبيان، فقد أوضحت الشركة أن النسخة لا تزال تجريبية، وقالت إن بيانات الخرائط يمكن تحديثها عبر الاتصالات اللاسلكية، أي لا داعي لتحميل التطبيق مجددا كلما أضافت الشركة بيانات جديدة إلى الخرائط.

الجدير بالذكر أن خدمة الخرائط هذه متوفرة في أكثر من 550 مدينة في 53 دولة حول العالم، وفي دبي حصرا بالنسبة للدول العربية، لكن الشركة قالت إنها تعمل على زيادة مساحة التغطية باستمرار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية