غوغل قالت إن الواجهة تسمح للمطورين بإنشاء أدوات لنقل رسائل البريد الإلكتروني إلى الحوسبة السحابية  (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شركة غوغل إطلاق واجهة برمجية API جديدة، تسمح للمطورين بإنشاء أدوات لنقل رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الملفات المشتركة في الشركات إلى الحوسبة السحابية.

وقالت الشركة إن الواجهة البرمجية "Google Apps Groups Migration API" تُستخدم في ترحيل رسائل البريد الإلكتروني والمجلدات العامة وقواعد البيانات للمناقشات، والتي تشكل بالنسبة للشركات معلومات تراكمية هامة، وبما أن معظم خدمات البريد الإلكتروني السحابية لا تقدم هذه الميزة، جاءت هذه الخدمة -وفقًا لغوغل- لتمكن الشركات من نقل الرسائل المشتركة من أي مصدر للبيانات إلى أرشيف مجموعة الشركة على غوغل.

وقد جعلت غوغل طريقة التسجيل في عملية الترحيل تبدو وكأنها تستلزم التسجيل من قبل الشركات الصغيرة لا المطورين المستقلين، ولكن الطريقة مرنة بما يكفي، مشيرة إلى أنها عملت على تقديم طريقة سهلة وبسيطة للإشارة إلى رسائل البريد الإلكتروني المُرَّحلة بوسم محدد داخل مجموعات قابلة للإدارة، ويمكن الوصول إليها بسهولة من قبل أعضاء المجموعة.

وحددت غوغل الواجهة البرمجية API بـ10 استعلامات في الثانية للحساب الواحد، ونصف مليون استدعاء للواجهة البرمجية الخاصة بشركة ما في اليوم الواحد، وحددت أقصى حجم للبريد الإلكتروني الواحد متضمنًا المرفقات بـ16 ميغابايت.

وتساعد الواجهة البرمجية الجديدة -التي تعتبر على الأغلب مكملة للواجهة البرمجية الخاصة بالتزويد بتطبيقات غوغل- الشركات على إنشاء واسترجاع وتحديث حسابات مستخدميها على الخدمة، وعلى الواجهة البرمجية لإعدادات مجموعات تطبيقات غوغل الجديدة أيضًا، وتتضمن واجهة التزويد عددًا من الطرق للتعامل مع مجموعات غوغل، ولكن لا يمكنها ترحيل رسائل البريد الإلكتروني والحسابات إلى الخدمة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية