الميزة الجديدة ما زالت تجريبية ولم يتم تفعيلها لجميع المستخدمين بعد (فيسبوك)

أطلقت شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي بشكل تجريبي ميزة جديدة لمزامنة كافة الصور الملتقطة بعدسة الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام "آي أو أس" (iOS) وذلك بعد أن أطلقت قبل فترة نفس الميزة بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وتسمح هذه الميزة لمستخدمي أجهزة آيفون وآيبود وآيباد بعمل مزامنة تلقائية لكافة الصور الموجودة على الجهاز ليقوم تطبيق فيسبوك برفعها على الموقع بشكلٍ مباشر، ومن ثم يستطيع المستخدم نشرها بسرعة دون الحاجة لرفعها من جديد.

ويمكن الوصول لهذه الصور عن طريق الدخول للألبومات الشخصية ومن ثم الذهاب للألبوم المخصص لهذه الصور والتي تبقى فيه بصفة غير منشورة، ومن هنا يمكن للمستخدم اختيار ما يشاء منها بطريقة سريعة وسهلة لنشره، كما يمكنه حذف بعضها الآخر من مسودة الصور.

ويسمح تطبيق وموقع فيسبوك بإيقاف هذه الميزة في حال عدم رغبة المستخدم بمزامنة كافة صوره إما خوفاً على الخصوصية أو لعدم استهلاك البيانات عند التقاط صور جديدة.

وتعتبر هذه الميزة صفقة كبيرة لفيسبوك، كون الصور داخله تشكل أساساً للموقع بسبب الزيارات الكبيرة التي تتلقاها، وبالتالي سيتم إغلاق الفجوة الموجودة التي كانت تضطر المستخدم لرفع الصور يدوياً وانتظار تحميلها، أما الآن فقط أصبح الأمر سريعا وأكثر فاعلية، وسيعزز عدد الصور المنشورة على الشبكة بشكلٍ كبير. مع العلم بأن الميزة ما زالت تجريبية ولم يتم تفعيلها لجميع المستخدمين بعد.

وتعد فيسبوك الموقع الأكبر من حيث عدد الصور المنشورة بداخله والتي تقدر بالوقت الراهن بثلاثمائة مليون صورة ترفع يومياً، كما أن الاستحواذ على شبكة إنستاغرام الخاصة بالصورة جعل فيسبوك تتصدر قائمة المواقع من حيث عدد الصور. وفي حال تمت مزامنة كافة صور مستخدمي أجهزة أندرويد وآيفون يتوقع أن يصل موقع فيسبوك لأرقام كبيرة جداً يصعب اللحاق بها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية