سامسونغ ستشحن ستين مليون هاتف
آخر تحديث: 2012/11/22 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/22 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/9 هـ

سامسونغ ستشحن ستين مليون هاتف

 غالاكسي نوت 2 سيحظى بالنصيب الأكبر من هواتف سامسونغ التي ستشحن في الربع الرابع لهذا العام

توقع محلل في شركة "يو بي إس" السويسرية المختصة بتقديم الخدمات المالية، أن تشحن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أكثر من 61.5 مليون هاتف ذكي خلال الربع الرابع من هذا العام، بارتفاع يزيد 5% عن الوحدات التي تم شحنها في الربع الثالث من نفس العام والتي قدرت بـ85 مليون هاتف ذكي.

وحسب توقعات محللين آخرين فإن هذا الرقم من الممكن أن ينمو ليتجاوز الـ63 مليون وحدة وذلك اعتماداً على كيفية بيع وتسويق الوحدات للمستهلكين على أرض الواقع. وستكون النسبة الأكبر من هذه الشحنات لصالح هاتف سامسونغ الجديد "غالاكسي نوت 2" الذي صدر في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقد وصل عدد أجهزة "غالاكسي نوت 2" التي بيعت في الأسابيع الخمسة الأولى إلى ثلاثة ملايين وحدة، وذلك في كلٍ من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. وذكر المحلل نيكولا غاوديوس، أنه يتوقع أن يصل عدد أجهزة "نوت 2" المبيعة في الربع الرابع إلى سبعة ملايين جهاز، وذلك مقارنةً بالتوقعات الأولية التي أشارت إلى خمسة ملايين وحدة حتى الربع الرابع.

وسيكون لغالاكسي إس3 دور فعّال في هذا العدد، حيث جلب الجهاز مبيعات قدّرت بـ5.5 ملايين وحدة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي فقط على الرغم من المخاوف التي جاءت بعد إطلاق هاتف شركة أبل "آيفون 5"، إلا أن تأثيره على مبيعات "إس3" كان ضئيلاً، حسب غاوديوس.

يذكر أن سامسونغ وأبل تمتلكان الحصة الأكبر في سوق الهواتف الذكية، ولكن التقارير الأخيرة من شركة غارتنر والشركات الأخرى المتخصصة في أبحاث السوق، تظهر بوضوح تفوق سامسونغ على أبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات