غوغل تقول إن خاصية البحث الصوتي الذكي ستجعل عملية البحث أسهل وأسرع من أي وقت مضى

أصبح بالإمكان مع تلفزيونات شركة غوغل الأميركية الجديدة تغيير القناة بمجرد نطق اسمها، وكذلك البحث في الإنترنت في تلك التلفزيونات بمجرد نطق اسم الفيلم أو المدة التي يود الشخص البحث خلالها.

فقد أعلنت الشركة الأميركية المتخصصة في خدمات الإنترنت عن إضافة خاصية "البحث الصوتي الذكي" إلى أجهزة التلفزيونات التي تنتجها، لتتيح ليس فقط إمكانية التحول من قناة تلفزيونية إلى أخرى بمجرد نطق اسم القناة المطلوبة، بل أيضا إمكانية فهم بعض العبارات التي ينطق بها المستخدم والاستجابة لها بذكاء.

وذكرت الشركة في تدوينة إلكترونية أوردها الموقع الإلكتروني "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا، أن المستخدم يمكنه على سبيل المثال أن يوجه للتلفزيون عبارة "كيف نربط ربطة العنق"، وسوف يبادر الجهاز بتشغيل ملف فيديو على موقع يوتيوب الإلكتروني يتضمن شرحا لطريقة ربط ربطة العنق.

وتضيف غوغل أنه "يمكنك أن تخاطب التلفزيون حتى تشاهد ما تريده من برامج تلفزيونية أو أفلام أو مقتطفات على موقع يوتيوب أو تقوم بفتح تطبيقات أو مواقع إلكترونية".

وأوضحت أنه بإمكان المستخدم أن يطلب على سبيل المثال مشاهدة أفلام الممثل جون واين فتظهر أمامه شاشة بحث تتضمن قائمة بأسماء الأفلام المتاحة من أعمال الممثل الأميركي الشهير. فالخاصية الجديدة، بحسب غوغل، تجعل عملية البحث أسهل وأسرع من أي وقت مضى.

ويذكر أن غوغل بدأت إنتاج تلفزيوناتها الذكية في أكتوبر 2010، بالتعاون مع شركات إنتل الأميركية وسوني اليابانية ولوغتيك السويسرية، وبدأ الجيل الأول منها استخدام معالجات إنتل بمعمارية x86 في حين تحول الجيل الثاني الحالي إلى استخدام معالجات "آرم" المستخدمة في معظم الأجهزة المتنقلة كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وتعمل تلفزيونات غوغل بنظام التشغيل أندرويد وبمتصفح غوغل كروم المبنى على نواة لينوكس، ويضم بعضها قدرات العرض الثلاثي الأبعاد. وقد انضم لغوغل في تطوير الجيل الثاني من هذه التلفزيونات شركاء آخرون أمثال شركات "إل جي" وسامسونغ الكوريتين وفيزيو الأميركية.

المصدر : الجزيرة,دويتشه فيلله