مستخدمو ويندوز عبروا عن رغبة في شراء حواسيب جديدة تتوافق مع النظام الجديد (البوابة العربية)
أشار استطلاع أجرته الشركة المطورة لمضاد الفيروسات "آفاست" ونشرته صحيفة "USA Today" إلى أن 70% من مستخدمي نظام التشغيل "ويندوز" لا يعتزمون الترقية إلى الإصدار الثامن الجديد من النظام "ويندوز 8" في غضون المستقبل القريب.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل أكثر من 350 ألفا من مستخدمي مضاد الفيروسات "آفاست"، منهم ما يزيد على 135 ألفا من خارج الولايات المتحدة الأميركية، أن هؤلاء المستخدمين لا يرغبون بالترقية إلى "ويندوز 8" قريبا، إنما عبروا عن رغبة في شراء حواسيب جديدة تتوافق مع النظام الجديد الذي استهواهم.

وشمل الاستطلاع الذي نشرته الصحيفة الأميركية الأربعاء الماضي عينة من المستخدمين بنسبة 70% منهم من داخل الولايات المتحدة الأميركية، مؤلفين من 65% من مستخدمي "ويندوز 7" و22% من مستخدمي "ويندوز إكس بي"، و8% من مستخدمي "ويندوز فيستا".

وقال 16% من مستخدمي الولايات المتحدة الأميركية إنهم يخططون لشراء حواسيب جديدة، 68% منهم يودون شراء حواسيب تعمل بنظام ويندوز 8، في حين يعتزم 12% منهم شراء حواسيب شخصية "ماك" من آبل. بالإضافة إلى 30% من مستخدمي نظام ويندوز ينوون شراء "آيباد" الحاسب اللوحي من آبل.

ووصف تريب شوادري، المدير العام لمؤسسة أبحاث الأسهم العالمية، النظام الجديد بالقول، إن ويندوز 8 هو منتج غير قابل للقسمة، وأضاف قائلا إن مايكروسوفت كانت فطنة في فعل بعض الأشياء ومغفلة في بعضها الآخر، ولكن السلبيات غلبت الإيجابيات.

الجدير بالذكر أن تقارير عديدة أشارت إلى أن مبيعات الحواسب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 الجديد كانت أقل من التوقعات بكثير، كما وصفها البعض من داخل مايكروسوفت بالمخيبة للآمال، وذلك حسب تقرير نشره موقع "Supersite For Windows" نقلا عن مصادر خاصة داخل الشركة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية