التطبيق يتيح إمكانية التكبير والتصغير داخل المجرة وكذلك الدوران في أرجائها

أطلقت شركة غوغل الأميركية تطبيقا جديدا ضمن متصفحها "كروم" يتيح للمستخدمين الانطلاق في رحلة إلى الفضاء وزيارة آلاف النجوم القريبة والتنقل في أرجاء مجرتنا، ويحمل هذا التطبيق اسم "مائة ألف نجم" (100000 Stars).

ويأتي التطبيق مدعوما بالموسيقى، ويدعم التقنيات الحديثة في غوغل كروم م، ويحتوي على صور وبيانات من مصادر موثوق بها أمثال سانا ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) لإنشاء تصوّر واقعي للمجرة.

ويسمح التطبيق بإمكانية التكبير والتصغير داخل المجرة، وكذلك الدوران في أرجائها، كما يمكن متابعة النجوم القريبة جدا من الشمس، وقراءة معلومات ثقافية حول المجرات الكونية الأخرى.

ويمكن استخدام التطبيق بطريقتين، باختيار مرشد سياحي يقوم بإطلاع المستخدم على مجموعة مميزة من الحقائق، أو باستكشاف الفضاء بشكلٍ منفرد، وهذه الطريقة تترك للمستخدم حرية التجول ورؤية الكثير من النجوم والصور والمعلومات.

وتعليقا على إطلاق هذا التطبيق كتب آرون كوبلين المدير الإبداعي لفريق فنون البيانات في غوغل، في مدونة غوغل كروم على الإنترنت، أنهم أرادوا للمستخدمين اختبار عظم حجم المجرة التي نعيش فيها لأنه "من المذهل معرفة أن هذه المائة ألف من النجوم القابلة للقياس هي مجرد عدد ضئيل جدا من ملايين النجوم في الكون الأوسع". 

وبإمكان مستخدمي متصفح غوغل كروم تحميل تطبيق "100,000 Stars" على متصفحهم من خلال زيارة موقع الشركة، كما أن بإمكانهم تحميله على متصفحات أخرى مثل فايرفوكس.

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية