النسخة التجريبية الثانية من آي أو إس 6.1 تأتي بعد أسبوعين من طرح النسخة التجريبية الأولى

صدرت أمس الثلاثاء النسخة التجريبية الثانية من نظام التشغيل الخاص بأجهزة أبل "آي أو إس" والتي تحمل الرقم 6.1 بيتا، وذلك بعد أسبوعين من طرح الشركة النسخة الأولى. وتقدم هذه النسخة إصلاحات لبعض الأخطاء السابقة مع إضافة بعض التحسينات.

وتسمح النسخة الجديدة لمطوري التطبيقات بالاستفادة من تطبيق الخرائط الخاص بأبل، بحيث يمكن للمستخدمين البحث عن أماكن محددة على أساس كلمات بسيطة. على سبيل المثال، يمكن البحث عن كلمة "القهوة" ليتم العثور على أسماء ومواقع وتفاصيل بعض المقاهي المحلية القريبة من المستخدم.

وتشمل النسخة التجريبية الجديدة شرحاً مفصلاً لتطبيق "باس بوك" (Passbook) يتم فيه تعريف المستخدم المبتدئ بكيفية استخدام هذا التطبيق وما فائدته. كما يضم الإصدار الجديد بعض القواعد الجديدة للمطورين ليصبح بإمكانهم ربط بطاقات صعود الطائرة مع التاريخ والمكان.

وبإمكان المطورين المشتركين بموقع أبل تنزيل أحدث نسخة مصدرية من نظام التشغيل "آي أو إس 6.1 بيتا" عن طريق موقع الشركة على الويب.

وكانت الشركة الأميركية أصدرت قبل نحو أسبوعين تحديثا للإصدار السادس من نظام آي أو إس يحمل الرقم 6.0.1، تضمن إصلاحات لعدة مشاكل برمجية، إضافة إلى أنه حل مشكلة عدم إمكانية استقبال وتثبيت التحديثات عبر الاتصال اللاسلكي في هواتف آيفون 5.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية