حسب إبسون فإن الطابعات الجديدة تتميز بالحيز الصغير الذي تشغله ومستوياتها المنخفضة من الضوضاء 

طرحت شركة إبسون اليابانية المتخصصة في صناعة الطابعات والماسحات وأجهزة العرض الضوئي، ثلاث طابعات جديدة في أسواق الشرق الأوسط من سلسلة "شور كلر" (SureColor) ذات النسق العريض تستخدم أربعة ألوان مما يجعلها ملائمة لطباعة التصميمات والمخططات المعمارية والخرائط واللوحات الإعلانية.

وتتيح هذه الطابعات الجديدة التي تحمل الطرز SC-T7000 وSC-T5000 وSC-T3000 الطباعة على الوسائط المغلفة وغير المغلفة والتي يصل عرضها إلى 44 بوصة (1.1 م) و36 بوصة (0.91 م) و24 بوصة (0.61 م) على التوالي.

وحسب إبسون فإن هذه المجموعة الجديدة من الطابعات صُممت لتتناسب مع البيئة المكتبية، من خلال تصميمها والحيّز الصغير الذي تشغله ومستوياتها المنخفضة من الضوضاء، وتقول إنها مثالية للاستخدامات التي تكون فيها السرعة والتوفير من الأولويات، مثل طباعة التصميمات والمخططات المعمارية والخرائط والعروض التقديمية واللوحات الإعلانية واللافتات التي تُستخدم داخليًا.

وتقول الشركة إن الطابعة لا تستغرق إلا 28 ثانية لطباعة نسخة بمقاس A1 أبعادها 841×594 ملم في وضع المسودة على ورق عادي، كما توفر أسعار تشغيل محسّنة من خلال الاختيار من بين خراطيش الحبر بأحجام 700 ميلي لتر و350 ميلي ليتر و110 ميلي ليتر.

وتقول الشركة إنه يمكن التبديل بين حبر الصور والحبر الأسود غير اللامع تلقائيًا لزيادة فعالية الطابعة وسرعة تشغيلها. وتتم تغذية الطابعة بالوسائط من الجهة العلوية بينما تخرج المطبوعات المكتملة من الجهة الأمامية ويتم تجميعها بشكلٍ مرتب في سلة خاصة بها. وتتميز الطابعة بسهولة تتبع عدد الورق المتبقي في اللفافة بفضل طباعة الرمز الشريطي للوسائط.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية