نائب رئيس تسويق المنتجات عالميا في أبل خلال إعلان آيفون 5 في سبتمبر/أيلول الماضي (الفرنسية-أرشيف)

كشف تقرير جديد، نشرته صحيفة كوميرشال تايمز الصينية أمس عن عزم شركة أبل الأميركية الشروع في إنتاج العينات التجريبية من الجيل السابع من هاتفها الذكي "آيفون" أو ما قد يطلق عليه "آيفون 5 إس" في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكشف التقرير أيضا أن الشركة ستقوم بتصنيع ما بين خمسين ومائة ألف جهاز خلال المرحلة التجريبية، وأنها سعت إلى تسريع عمليات الحصول على تراخيص مكونات "آيفون 5 إس"، على الرغم من النقص الذي تعاني منه الشركة في إنتاج الكمية المطلوبة من "آيفون 5".

وأضاف التقرير أنه يتوقع أن تقوم أبل بتصنيع "آيفون 5 إس" خلال الربع الأول من عام 2013 على أن تطلق الإصدار الجديد من حاسبها اللوحي "آيباد" بعد "آيفون 5 إس" بثلاثة أشهر، على اعتبار أن دقة شاشة آخر إصدار من "آيباد" وهو "آيباد ميني" لم تكن عند توقعات المستخدمين.

ويمكن أخذ تقرير الصحيفة الصينية بشيء من الجدية إذا عرفنا أن معظم أجهزة أبل الأخيرة مثل هواتف آيفون وحواسيب آيباد وأجهزة آيبود يتم تصنيعها في مصانع مجموعة فوكسكون الصينية التي ربما تكون تسربت منها تلك الأخبار إلى الصحيفة المذكورة.

وكانت أبل قد أطلقت آيفون 5 في سبتمبر/أيلول الماضي واعتبرت وقتها أنه أفضل هاتف ذكي تصنعه على الإطلاق، لكنها بعد أن باعت منه خمسة ملايين وحدة في ثلاثة أيام فقط من طرحه للبيع في الأسواق العالمية بدأت ترد إليها شكاوى عديدة من ضعف هيكل الجهاز الخارجي وسهولة خدشه، بالإضافة إلى عيب في كاميرا الهاتف، وبعض المشاكل الأخرى.

لكن مع كل تلك الشكاوى فإن هاتف آيفون 5 يعتبر الأكثر بيعا في تاريخ الشركة، وتوقع محللون أن يكون هذا الهاتف هو أسرع الهواتف بيعا في العالم، وأن تصل مبيعاته إلى 58 مليون وحدة أو ما يعادل 36.2 مليار دولار أميركي مع نهاية العام الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية