هواتف نوكيا لوميا تأتي بألوان متعددة
أعلنت شركة نوكيا الفنلندية المتخصصة في تصنيع الهواتف المتنقلة، عن إطلاق هاتفيها الذكيين "لوميا 920″ و"لوميا 820″ اللذين يعملان بنظام التشيغل "ويندوز فون 8″ الجديد من مايكروسوفت، في منطقة الشرق الأوسط انطلاقا من أسواق الإمارات والسعودية. 

وقال نائب رئيس نوكيا الشرق الأوسط، توم فاريل، إن "نوكيا تعتبر منطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق" ولذلك جاءت هذه الهواتف بدعم اللغة العربية. موضحا أن أسواق الإمارات والسعودية هي بين ستة أسواق ستطلق فيها الشركة هذه المجموعة من هواتف لوميا التي وصفها بأنها "تجسد قمة التقنية والتصميم وتجربة الاستخدام".

ويتميز هاتف لوميا 920 -الذي طرحته الشركة بسعر 680 دولارا- بتقنية "بيور فيو" المستخدمة في كاميرا الهاتف والتي تستطيع التقاط خمسة أضعاف كمية الضوء مما يسمح بالتقاط صور أكثر وضوحا وسطوعا في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع تجاوز أثر اهتزاز يد المستخدم أثناء التقاط الصورة.

كما يقدم الهاتف تطبيق "نوكيا سيتي لنز" أو "عدسات المدينة" المخصص للمواقع والملاحة الجغرافية، ويتولى هذا التطبيق -الذي يستخدم تكنولوجيا الواقع المُعَزَّز- عرض معلومات عن المطاعم والمتاجر والفنادق الموجودة في طريق ما في المدينة بمجرد توجيه الكاميرا نحو هذا الطريق. 

ويحتوي الهاتف -الذي يأتي بألوان متعددة- على إصدارات محدثة من تطبيقي نوكيا للقيادة والمواصلات، وهما "نوكيا درايف" و"نوكيا ترانسبورت".

أما هاتف لوميا 820، الذي يعتبر من هواتف الفئة المتوسطة وطرحته الشركة بسعر 520 دولارا، فيتميز كذلك بقدرته على شحن البطارية لاسلكيا، وبأنه يتيح إمكانية تثبيت بطاقة تخزين إضافية (MicroSD) وهو يتوفر بألوان متعددة أيضا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية