إقبال على حواسيب أسوس اللوحية
آخر تحديث: 2012/11/1 الساعة 07:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/1 الساعة 07:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/17 هـ

إقبال على حواسيب أسوس اللوحية

أسوس أطلقت مجموعة متنوعة من الحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 (البوابة العربية للأخبار التقنية)
قالت شركة أسوس التايوانية إنها تتوقع أن تبلغ عدد شحنات الأجهزة حوالي 10 ملايين وحدة كحد أدنى في العام المقبل، وذلك بعد أن لاحظت ارتفاعاً في الطلب على حواسيبها اللوحية خلال الربع الثالث من العام الحالي، بالتزامن مع إطلاق حاسبها اللوحي Nexus 7 الذي يعمل بنظام أندرويد.

وأوضحت أسوس أنها قامت بشحن ما يقارب 2.3 مليون حاسب لوحي خلال الربع الثالث من هذا العام، وهي كمية تفوق كمية الأجهزة المشحونة في فترة الربع الأخير من العام الماضي والربعين الأول والثاني من هذا العام مجتمعة.

وكانت أسوس قد أعلنت بالشراكة مع غوغل إطلاق الحاسب اللوحي Nexus 7 الذي يعمل بنظام أندرويد خلال الربع الثالث وتحديداً في شهر يوليو/تموز الماضي، وبأسعار منافسة لكل من آيباد وكيندل فاير تبدأ من 199 دولارا أميركيا.

وقال المدير التنفيذي لشركة أسوس، جيري شين إن مبيعات Nexus 7 كانت جيدة وما زال الطلب متزايداً عليها باستمرار، إلا أنه لم يدل بتفاصيل أخرى، وأضاف أن أسوس تتوقع استمرار تزايد الطلب على الأجهزة اللوحية، ليصل عدد الشحنات خلال عام 2013 المقبل إلى 10 ملايين.

كما أعلنت غوغل في وقت سابق أنها ستطرح تلك الحواسيب للبيع في متجر غوغل بلاي بسعر 249 دولارا للإصدار بسعة 32 غيغابايت، إضافة إلى أنها ستوفر إصداراً آخر يدعم تقنية اتصال الجيل الثالث بسعر 299 دولارا.

إضافة إلى شراكتها مع غوغل، قامت أسوس بإطلاق مجموعة متنوعة من الحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 خلال الأسبوع الماضي، وتتوقع أن تقوم بشحن حوالي 2.6 مليون من حواسيبها اللوحية في الربع الأخير من هذا العام، ليصل مجموع الشحنات خلال عام 2012 إلى حدود 6.3 ملايين.

وقال المحلل نيل ماوستون إن حاسب Nexus 7 ساهم بشكل كبير في تحول شركة أسوس إلى شركة متخصصة في بيع الحواسيب اللوحية من الدرجة الثانية بعد شركة آبل، إضافة إلى أنه ساعدها على مضاعفة مبيعاتها بشكل عام.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتزايد الطلب على الأجهزة اللوحية في الفترة المقبلة بسبب توجه الكثير من مستخدمي الحواسيب المحمولة لاقتناء أخرى لوحية أو هجينة، الأمر الذي سيفتح مجالاً واسعاً أمام مختلف شركات الحواسيب لتحقق المزيد من أهدافها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية