من المرجح أن تستفيد غوغل من تقنية التعرف على الوجوه في خدماتها المختلفة ونظام أندرويد (الأوروبية)

أكدت شركة الاتصالات الأميركية موتورولا التابعة لشركة غوغل استحواذها على شركة أوكرانية مختصة بتطوير تقنية التعرف على الوجوه تلقائيا في الصور الرقمية.

وقال متحدث باسم موتورولا إن شركته استحوذت على شركة "فيودل" وهي "شركة رائدة في تقنيات التعرف على الوجوه"، مشيرا إلى أن بين الشركتين تعاونا تجاريا سابقا وأنهما تتعاونان معا منذ بعض الوقت، مضيفا أن شروط الاستحواذ لم يفصح عنها.

وكان موقع سي نت المختص بأخبار التكنولوجيا قد أشار إلى أن غوغل على وشك إتمام صفقة لشراء شركة فيودل، مشيرا إلى أن من الواضح أن المفاوضات كانت جارية بين الشركتين منذ أكثر من عام. وحسب مصدر فإن موتورولا كانت تجري بالفعل محادثات مع فيودل عندما استحوذت عليها غوغل السنة الماضية.

ومن المنطقي أن تسعى غوغل لوضع يديها على فيودل، لأن تقنيتها توفر لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "غوغل+" ونظام التشغيل أندرويد وتطبيق مشاركة الصور "بيكاسا" وخدمات أخرى تقدمها غوغل، وسيلة سهلة -وحتى تلقائية- لتمييز الوجوه في الصور.

وكانت شركة فيسبوك دخلت في هذا المجال في وقت سابق هذا العام عندما استحوذت على شركة "فايس.كوم" التي تطور برنامجا آخر لتمييز الوجوه في الصور يدعى "فوتو تاغر".

ورغم أن قيمة صفقة الاستحواذ لم يفصح عنها بعد، فإن التقديرات تشير إلى أنها قد تتراوح بين ثلاثين وأربعين مليون دولار.

المصدر : الجزيرة