مايكروسوفت تحدّث تطبيقات ويندوز8
آخر تحديث: 2012/10/6 الساعة 07:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/6 الساعة 07:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/21 هـ

مايكروسوفت تحدّث تطبيقات ويندوز8

نظام التشغيل ويندوز8 يُتوقع صدوره يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري (البوابة العربية للأخبار التقنية)

بدأت شركة مايكروسوفت إصدار تحديثات جديدة لتطبيقاتها الخاصة بنظام التشغيل الجديد "ويندوز8"، مستبقة بذلك صدوره رسمياً يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقد أوردت مايكروسوفت مؤخراً قائمة تشمل جميع الإضافات والتحديثات التي ستضاف إلى تطبيقاتها الأساسية الموجودة مسبقاً في نظام التشغيل الجديد والتي ستساعد في تحسين أداء وموثوقية هذه التطبيقات، كتطبيقات البريد والصور والخرائط وغيرها.

وقال رئيس قسم ويندوز في شركة مايكروسوفت ستيفن سينوفسكي إن الشركة متشوقة جداً لمرحلة إصدار النسخة الجديدة من ويندوز، وإن هناك عشرات الآلاف من المطورين في أنحاء العالم منهمكين في إنشاء تطبيقات جديدة، بالإضافة إلى آلاف التطبيقات الجديدة المتوفرة لويندوز.

وأضاف أن الشركة تعمل منذ أغسطس/آب الماضي لتوفير المزيد من الميزات الجديدة وتحسين التطبيقات التي ستتوفر مع الإصدار الجديد من ويندوز.

وسيكون تطبيق بينغ من أوائل التحديثات التي ستتوفر ضمن حزمة التحديثات الجديدة، حيث إنه سيوفر للمستخدم نتائج بحث أوسع وأكثر تنوعاً فيما يخص المحتوى والصور، إضافة إلى ميزات أخرى.

أما بالنسبة لبقية التطبيقات كتطبيق الصور فسيقدم للمستخدم إمكانية المعالجة البسيطة للصور من قص وتدوير، فضلا عن إمكانية استخدامه كعارض للصور.

وتطبيق الخرائط الخاص بمحرك البحث بينغ سيقدم عرضاً أفضل وتصفحاً محسناً، وسيشتمل على أكثر من 30 ألفا من الخرائط الداخلية.

وبالنسبة لتطبيق الأخبار سيضاف المزيد من المحتوى الإخباري بالشراكة مع بعض وكالات الأخبار مثل وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز، كما أن الأخبار سترد مدعومة بالصور والفيديو في هذا التطبيق. وستغطي التحديثات معظم التطبيقات الخاصة بويندوز8، كالتقويم والألعاب والملتيميديا وغيرها، وستتوفر في الفترة التي تسبق إصدار ويندوز8 رسمياً.

هذا وتتوفر حالياً الآلاف من التطبيقات الخاصة بويندوز8، كما يُتوقع صدور المزيد منها في الفترة المقبلة قبل إصدار النسخة الجديدة رسمياً. وكانت مايكروسوفت قد وفّرت إصدارات تجريبية من نظام التشغيل الجديد خاصة بالمطورين المهتمين بإنشاء تطبيقات جديدة متوافقة في أكثر من 38 دولة حول العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات