موسيقى أكس بوكس مع طرح ويندوز 8

مايكروسوفت تعلن عن تقنية "سمارت غلاس" لإكس بوكس
undefined
أكّدت مصادر مطلعة على خطط شركة مايكروسوفت أن الشركة تستعد لإطلاق خدمة "موسيقى أكس بوكس" في نفس الوقت الذي ستطلق فيه نظام تشغيل ويندوز 8 يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتشير المصادر إلى أن خدمة عرض الموسيقى هذه ستكون متاحة جنباً إلى جنب مع خدمة البث المجاني بوجود الإعلانات بشكلٍ يشبه تطبيق سبوتيفاي (Spotify). وستتوفر لكلٍ من هواتف ويندوز، ونظام التشغيل ويندوز 8، وأجهزة أكس بوكس 360.

ويعتبر الجزء الأساسي من هذه الخدمة هو التكامل مع خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة مايكروسوفت "سكاي درايف" التي من شأنها السماح للمستخدمين بتخزين الموسيقى وقوائم التشغيل الخاصة بهم بعدّة طرق على مساحة التخزين السحابي الخاصة بهم.

وعلى الرغم من أن الشركة لديها خطط مسبقة في تقديم هذه الخدمة لمنصّات تشغيل متعددة مثل منصتي أبل "آي أو أس" وأندرويد، فإنها لن تكون متاحة على الفور، حسب ما ذكرت المصادر.

وتخطط مايكروسوفت أيضاً لتحديث لوحة تحكم أكس بوكس لتدعم من خلالها خدمة الموسيقى الجديدة على الجهاز، كما ستحدّث تطبيقات الموسيقى والفيديو الخاصة بنظام تشغيل ويندوز 8 ليتم دعم "موسيقى أكس بوكس" بشكلٍ كامل، وذلك في وقتٍ قريب من موعد إطلاق ويندوز 8.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية