صور توضيحية لبعض التقنيات الجديدة التي تقدمت أبل لنيل براءة اختراعها (patently apple)

تقدمت شركة أبل الأميركية بعدة طلبات للحصول على براءات اختراع تشير إلى أن الإصدارات المقبلة من جهازيها آي فون وآي باد سيضمان كاميرات ذات مزايا محسنة بشكل جوهري.

وتوضح براءات الاختراع التي تقدمت بها أبل -وعددها سبع براءات- الخميس الماضي واكتشفها موقع المدونات الخاص بأخبار أبل "Patently Apple" تقنيات تعتمد على الإيماء، وتقنية لمنع الوهج الأحمر للعيون في الصور الذي ينجم عن ضوء الفلاش.

وتُظهر الخطوط العريضة لإحدى براءات الاختراع تقنية إدخال المعايير (البارامترات) للعديد من مرشحات (Filters) الصور عبر تعيين تفاعلات المستخدم، وكذلك تطبيق مرشح "التشويه وفق الموقع" للصور.

ويظهر الرسم التوضيحي أعلاه كيف سيصبح بإمكان المستخدم التفاعل مع الكاميرا بالإيماء، ومرشح قناة ضوء للصور يعمل بناء على نقرة مستخدم، وكذلك مرشح تصفه أبل بأنه "مرشح تقليص".

ويصف طلب براءة آخر تقنية "التقاط الصور بالمساعدة" الذي من خلاله تظهر الكاميرا صورة متوازنة لتحديد ما إذا كانت ملائمة، ويمكن لصورة ثانية أن تحل مكان الأصلية إذا كانت مشابهة إلى حد بعيد للصورة المتوازنة.

كما تحاول أبل التخلص من تأثير العيون الحمراء الذي يظهر نتيجة ضوء الفلاش عن التقاط الصور ليلا، فتصف أربع طلبات تقنيات متعددة لإزالة تأثير العين الحمراء باستخدام قنوات تعريف متعددة، فبمجرد اكتشاف ظهور تأثير العين الحمراء فإن التقنية تستبدل هذا التأثير "بنتيجة مقبولة فوتوغرافيا" استنادا إلى نوع الوهج الأحمر للعين الذي يظهر في الصورة.

المصدر : الجزيرة