مايكروسوفت تشرح التقنية وراء سيرفس
آخر تحديث: 2012/10/29 الساعة 14:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/29 الساعة 14:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/14 هـ

مايكروسوفت تشرح التقنية وراء سيرفس

مايكروسوفت تسير على نهج أبل في توضيح الجهود المبذولة وراء تصنيع أجهزتها للمستهلكين

قررت شركة مايكروسوفت الأميركية اتباع أسلوب منافستها أبل في إصدار مقاطع فيديو تشرح الجهد المبذول وراء التقنية في تصنيع منتجاتها، خاصة وأن مايكروسوفت أصبحت بعد إطلاق حاسوبها اللوحي الجديد "سيرفس" من مصنعي الحواسيب الشخصية بعد أن كانت لسنين طويلة تركز على تطوير البرمجيات لتلك الحواسيب.

فقد أطلقت الشركة مؤخرا مقطع فيديو يوضح -ضمن عدة أمور- كيف بني زجاج حاسوب سيرفس اللمسي والشاشة معا في قطعة واحدة؟ ولماذا أداة الارتكار الخلفية في سيرفس مهمة؟ وأشياء أخرى مثل كيف تتماشى الكاميرا الخلفية مع ميلان الشاشة عندما تكون في وضع الارتكاز؟

وهذا الفيديو هو الأخير في سلسلة فيدوهات نشرتها مايكروسوفت لشرح الجهود وراء تصميم حاسوبها اللوحي. فقد نشرت مقاطع فيديو سابقة مشابهة حمل بعضها عناوين مثل "صناعة غطاء اللمس" لجهاز سيرفس وكذلك "صناعة مايكروسوفت سيرفس"، وهو ما يذكر تماما بما تفعله شركة أبل لمنتجاتها.

فأبل -على سبيل المثال- تتعمق أيضا في شرح التقنية وراء الشاشة المستخدمة في حاسوبها اللوحي المصغر "آيباد ميني"، شارحة النحافة الفائقة لزجاج الشاشة، كما تغوص كذلك في توضيح التقنيات الأخرى مثل البطارية الداخلية للجهاز.

ومثل أبل فإن مايكروسوفت تسعى لإبراز إنجازها التقني حيث إن سيرفس يعد أول حاسوب شخصي يحمل اسم مايكروسوفت ويبدو أنه ضرب على وتر حساس لدى المستهلكين فأخرت الشركة تسليم سيرفس آر تي في عمليات الطلب المسبق على الإنترنت نتيجة الإقبال الكبير، وكذلك غص العديد من متاجر مايكروسوفت بالمستهلكين منذ طرح الجهاز في الأسواق الجمعة الماضية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات