"نيكسوس 7" جاء بسعة تخزين 16 غيغابايت في حين سيأتي الجهاز المحدث بضعف هذه السعة

أجبر الإعصار ساندي الذي من المتوقع أن يصل الساحل الشرقي للولايات المتحدة مساء الاثنين، شركة غوغل على تأجيل الحدث الذي كان مقررا عقده صباح اليوم بمدينة نيويورك للكشف عن الهواتف الذكية الجديدة من فئة "نيكسوس" من إنتاج شركائها، رغم أن تفاصيل هذه الهواتف والحواسيب اللوحية كانت قد تسربت مسبقا إلى الإنترنت.

وكان آخر تلك التسريبات صفحة بالتفاصيل الكاملة مسربة من متجر "كارفون" البريطاني بشأن هاتف من صنع شركة إل جي الكورية الجنوبية يتوقع أن يكون هو هاتف "نيكسوس 4" المقبل.

ووفق المواصفات سيأتي "نيكسوس 4" بشاشة قياس 4.7 بوصات، وبكثافة نقطية تبلغ 1280×768 بكسل (مما يجعل معدل الكثافة النقطية 320 بكسل في البوصة)، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، ونظام التقاط الصور البانورامية، وتقنية الاتصال قريب المدى (NFC). ويتوقع أن يعمل الهاتف بمعالج رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وبتقنية اتصالات الجيل الرابع (LTE) بالولايات المتحدة، ومساحة تخزين داخلية 8 غيغابايت.

ومثل بقية أجهزة نيكسوس لا يتضمن الهاتف فتحة لبطاقة "إس دي" لزيادة سعة التخزين، ويتوقع أن يعمل الهاتف بالإصدار 4.2 من نظام التشغيل أندرويد، رغم أنه من غير الواضح إن كان الإصدار 4.2 هو تحديث كلي أو جزئي لأندرويد مقارنة مع الإصدار 4.1.2.

ويذكر أحد التقارير على موقع "ذي نيكست ويب" المختص بأخبار التكنولوجيا أن أندرويد 4.2 سيأتي بخيار "المشاركة" حيث سيمكن لأكثر من مستخدم التشارك على حاسوب لوحي واحد بأسماء مستخدمين متعددة، وهي إضافة سترحب بها العائلات والشركات التي يستخدم الجهاز الواحد فيها أكثر من شخص.

وتعاني شركة إل جي من خسائر في سوق الهواتف الذكية منذ نحو عامين، والكشف سيكون الأول لها في صنع نموذج هاتف "نيكسوس" لشركة غوغل. حيث كانت نماذج "نيكسوس" السابقة من إنتاج شركتي "إتش تي سي" وسامسونغ. ورغم أن هواتف نيكسوس لم تحظ بانتشار كبير بسبب عدم وجود دعم كبير لها من شركات الاتصالات، لكن مستخدمي تلك الهواتف يحظون عادة بترقيات أسرع إلى آخر إصدارات أندرويد.

كما كان متوقعا أن تكشف غوغل عن حاسوبين لوحيين صباح الاثنين قبل أن تضطر إلى تأجيل الحدث بسبب الإعصار. وهما نيكسوس 7 الذي يأتي بتقنية اتصالات الجيل الثالث 3G ومع مساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت عوضا عن الـ16 غيغابايت الحالية، وكذلك الحاسوب اللوحي "نيكسوس 10" من إنتاج سامسونغ.

ووفق تفاصيل مسربة فإن الإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 32 غيغابايت وتقنية الاتصال اللاسلكي
(Wi-Fi) سيباع بسعر 320 دولارا، وسيطرح في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويتوقع أن تأتي شاشة "نيكسوس 10" بكثافة نقطية تصل إلى 2560×1600 بكسل بمعدل 300 بكسل في البوصة، وهي كثافة تفوق ما لدى حاسوب أبل اللوحي آيباد 4 الذي كشفت عنه مؤخرا، ويصل معدل كثافته إلى 264 بكسل في البوصة.

المصدر : الجزيرة