كاسيو تعتزم إطلاق الجهاز الشهر المقبل بقيمة 2500 دولار (البوابة العربية)

تعتزم شركة كاسيو اليابانية إطلاق حاسبها اللوحي الجديد "بيبر رايتر" المخصص لقطاع الأعمال والذي تم تزويده بماسح ضوئي صغير. ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد.

وتم تزويد الجهاز بشاشة لمس بقياس 10.1 بوصات، ومعالج ثنائي النواة يعمل بتردد 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة غيغابايت واحد، وسعة تخزين داخلية تبلغ 16 غيغابايت، وكاميرتين أمامية وخلفية.

وقد أضيف إلى الجهاز بطارية بقدرة "7000mAh" قابلة للتبديل وتعمل لمدة تصل حتى 12 ساعة من التشغيل المتواصل. كما تم تزويد الجهاز بغلاف مطاطي خارجي لحمايته من الصدمات ومنع تسرب السوائل.

ويحتوي الجهاز على برمجيات خاصة بالمسح الضوئي تمكن الجهاز من التعرف على الأحرف والكلمات المكتوبة بخط اليد، إضافة إلى إمكانية التعرف على مجموعة متنوعة من الرموز كالعلامات النجمية ورموز العملات وغيرها.

ويمكن القيام بمسح المستندات إما عبر تثبيتها داخل إطار الغلاف المطاطي في مواجهة الكاميرا الأمامية، أو عبر تثبيت الجهاز بشكل مائل في المكان المخصص داخل الغلاف ووضع المستند أمام الكاميرا.

وسيتم إطلاق هذا الجهاز في اليابان في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بأسعار تبدأ من 2500 دولار، ومن المتوقع أن يتوفر في بقية دول العالم بعد إطلاقه رسمياً في اليابان بمدة قصيرة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية